الرياضة العالمية

ليفربول يبدأ البحث عن بديل فينالدوم وسانشيز ضمن حساباته

أكدت صحيفة “ميرور” البريطانية أن “ليفربول” يُخطّط للتعاقد مع ريناتو سانشيز، في ظل قلقهم بشأن مستقبل جورجينيو فينالدوم، لاعب وسط الفريق؛ مما جعلهم يبحثون عن بدائل محتملة.

يحتاج “ليفربول” إلى وضع خطة طوارئ في حالة مغادرة “فينالدوم” الفريق، خاصة أنه دخل الفترة الأخيرة من عقده حيث يتبقى فيه أقل من ستة أشهر، ولم يتم حتى الآن، التوصل لاتفاق بشأن استمراره مع الفريق.

منذ انضمامه إلى النادي في عام 2016؛ كان “فينالدوم” جزءًا لا يتجزأ من فريق “ليفربول” بقيادة يورغن كلوب.

ويعدّ لاعب الوسط هو دينامو على أرض الملعب، ويغطي معظم المساحات في وسط الملعب، ويمتلك طاقة ومجهود كبيرين، ولا يتوقف حتى صافرة النهاية.

لقد تم استخدامه في مواقع متعددة وفقًا لمتطلبات الفريق، وربما سجّل هدفين من أهم الأهداف في تاريخ “ليفربول” الحديث، ضد “برشلونة”، وقد لا يكون استبداله أسهل المهام؛ نظرًا لمساهمته في جميع أنحاء الملعب.

هناك مرحلتان يمكننا من خلالهما الحكم على مسيرة “سانشيز”، وهما سنوات ما قبل “بايرن”، وما بعدها.

وإذا حكمنا من خلال سنوات اللاعب في “بايرن ميونيخ”؛ سيكون الخطأ الفادح التوقيع عليه، ومع ذلك، قد يكون “سانشيز” صفقةً ضخمةً لـ”ليفربول” في حال استمراره على المستوى نفسه، الذي قدمه اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، بعد خروجه من “بايرن ميونيخ”.

على الرغم من أنه قد يبدو الفارق ضخمًا بينه وبين “فينالدوم”، إلا أن “سانشيز” الأقرب والأنسب إلى أسلوب لعب “الريدز”، فهو قادر الى حد كبير على المساهمة في طرفي الملعب.

لن يضيف فقط إلى الأرقام الموجودة في وسط الملعب، ولكن أيضًا يضيف إلى الجودة، ومع تقدمه في العمر وإمكانياته، يمكن لـ”ليفربول” الاستفادة كثيرًا من هذه الصفقة.

من الصعب تحديد كيف سيكون أداء “سانشيز” عند عودته إلى الدوري الممتاز، ولكن مع وجود مدرب عالمي وفريق من حوله؛ فمن المحتمل أن يتمكّن من الازدهار، هذه مقامرةٌ تستحقّ أن يخوضها “ليفربول” لأن هناك فرصة كبيرة لتحقيق ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى