الرياضة العالمية

ليفربول يحدد سعر بيع صلاح في هذا الصيف

أفادت تقارير أن ليفربول مستعد لبيع محمد صلاح مقابل 60 مليون جنيه إسترليني في فترة الانتقالات الحالية.

يخوض اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، مفاوضات بشأن تجديد العقد مع الريدز منذ شهور، لكن المناقشات بين الطرفين لم تؤد بعد إلى حل إيجابي.

كما هو الحال، من المقرر أن يصبح صلاح لاعبًا مجانيًا في غضون 12 شهرًا، وسيكون قادرًا على الخروج من النادي مقابل لا شيء إذا لم يتم الاتفاق على شروط جديدة.

وقبل الهزيمة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد؛ أكد صلاح أنه سيبقى في آنفيلد لموسم 2022-23، وقال للصحفيين: “سأبقى الموسم المقبل بالتأكيد”.

ومع ذلك، فإن ليفربول يسعى لتجنب خسارة المصري الدولي في صفقة انتقال مجانية في نهاية الموسم المقبل، ونتيجة لذلك، من المحتمل أن يغادر صلاح هذا الصيف.

وفقًا لصحيفة “ذا صن”، فإن ليفربول مستعد لاستقبال عروض بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني للحصول على أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وفقًا لرابطة اللاعبين لهذا العام، على الرغم من أن الإدارة لن تسمح لصلاح بالانضمام إلى منافس مباشر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

من المفترض أن يكسب رجل تشيلسي وروما السابق في المنطقة 240 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في ميرسيسايد، ويشاع أنه ينتظر صفقة ضخمة بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع للالتزام بعقد جديد.

مع عدم استعداد ليفربول لتحطيم هيكل أجورهم للانصياع لمطالب صلاح، يستمر المهاجم في الارتباط بالخروج بعد رفضه سابقًا استبعاد الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة.

من المرجح أن تمنعهم الصعوبات المالية التي يواجهها الفريق الكتالوني من السباق للتعاقد مع صلاح هذا الصيف، لكن يعتقد أن ريال مدريد لا يزال يراقب الوضع عن كثب.

حصل صلاح على جائزة الحذاء الذهبي وصانع الألعاب الموسم الماضي برصيد 23 هدفًا و14 تمريرة حاسمة في 35 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، مسجلاً 31 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة في 51 مباراة في جميع البطولات في المجموع.

سجل المصري حتى الآن 156 هدفًا وقدم 63 تمريرة حاسمة في 254 مباراة في المجموع، وفاز بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي مع الريدز.

ودع ليفربول بالفعل اثنين من المهاجمين هذا الصيف، حيث غادر ديفوك أوريجي كلاعبًا حرًا ومن المقرر أن ينضم إلى ميلان، بينما اتجه ساديو ماني الذي ينتهى عقده أيضًا في عام 2023 إلى بايرن ميونيخ في صفقة بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني.

عزز يورجن كلوب خياراته الهجومية بضم داروين نونيز وفابيو كارفالو، اللذين من المقرر أن ينافسوا صلاح وديوغو جوتا ولويس دياز وروبرتو فيرمينو وهارفي إليوت لبدء الموسم المقبل.

من المتوقع على نطاق واسع أن يغادر تاكومي مينامينو الفريق أيضًا، ويعتقد أن موناكو وافقت على صفقة بقيمة 15,5 مليون جنيه إسترليني لتوقيع اللاعب، البالغ من العمر 27 عامًا، قبل موسم 2022-23.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى