أهم الأخبارالرياضة العالمية

ليفربول يصطدم بنيوكاسل وتشيلسي في صراع مع وست هام على مراكز المربع الذهبي

تتواصل الإثارة والمتعة اليوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث تُقام ثلاث مباريات مهمة ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري.

وتأتي على رأس المباريات اللقاء الذي يستضيف فيه فريق ليفربول نظيره نيوكاسل في تمام الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت ليبيا على ملعب آنفيلد.

ويطمح ليفربول في استعادة مركزه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من بين الأربعة الأوائل، والعودة إلى المسار الصحيح.

خسر الريدز نقطتين في التعادل 1-1 مع ليدز يونايتد في المباراة الأخيرة، في حين استمر صعود نيوكاسل في الحظ بالفوز 3-2 على وست هام يونايتد الذي يبحث هو الآخر عن مركز في المربع الذهبي.

مع تدمير فكرة دوري السوبر الأوروبي في الوقت الحالي، يتطلع ليفربول وأنصارهم الغاضبون ببساطة إلى المركز الرابع في السباق الذي اعترف يورجن كلوب بهزيمته خلال مسيرتهم الكئيبة في فترة الشتاء.

ومع ذلك، غير فريق الريدز حظوظه منذ ذلك الحين وحصد عشر نقاط من آخر أربع مباريات في الدوري الممتاز، على الرغم من أنه تم ربطه بطريقة مفجعة في ليدز، حيث سجل دييجو يورينتي هدف التعادل المتأخر بعد أن سجل ساديو ماني هدف التقدم.

شهدت تلك المواجهة 1-1 توقف فوز ليفربول في ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز بعيدًا عن أرضه، ومنذ ذلك الحين تخطاهم توتنهام هوتسبير مع مدربه الجديد المؤقت ريان ماسون بعد فوزهم على ساوثهامبتون، مع رجال كلوب حاليًا في المركز السابع في الترتيب وعلى بعد نقطتين من المراكز الأربعة الأولى.

ضمنت مباراة ترينت ألكسندر-أرنولد الخاصة ضد أستون فيلا نهاية مشوار ليفربول السيئ في آنفيلد في 10 أبريل فقد خسروا آخر 6 مباريات قبلها وكانوا بلا فوز في ثماني مباريات قبل ذلك.

أمّا المباراة الثانية؛ فيستعدّ وست هام يونايتد لاستضافة تشيلسي في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا، وهناك أكثر بكثير من مجرد حقوق المفاخرة بالفوز في ديربي لندن هذا.

استعاد البلوز مكانه في المراكز الأربعة الأولى بالجدول بتعادل سلبي أمام برايتون يوم الثلاثاء، بينما يحتل وست هام الآن المركز الخامس ولكن خلف منافسه اليوم بفارق الأهداف.

كان جو ويلوك، معار أرسنال، بمثابة الشوكة في فريق توتنهام هوتسبير في وقت سابق من هذا الشهر، وخرج لاعب نيوكاسل يونايتد مرة أخرى من مقاعد البدلاء ليغرق فريقًا آخر في العاصمة حيث تعرض وست هام لهزيمة مؤلمة 3-2 أمام نيوكاسل السبت الماضي.

وبدا أن التعادل كان مقدرًا له أن ينتهي مع الغنائم المشتركة بعد أهداف عيسى ديوب على طرفي الملعب، بالإضافة إلى هدف جويلينتون وركلة جزاء من جيسي لينجارد، لكن ويلوك وجه ضربة رأس قوية في مرمى لوكاس فابيانسكي في ضربة قوية لأبطال وست هام.

لا يزال رجال ديفيد مويس في المنافسة بقوة على المركز الرابع، لكن الهزيمة على ملعب سانت جيمس بارك أعطت تشيلسي الفرصة للقفز في الجدول، وهي فرصة انتهزها وفارق الأهداف المتفوق للبلوز يعني أن وست هام في المركز الخامس مع بقاء ست مباريات من الموسم.

يمكن لمانشستر سيتي فقط أن يتباهى بسجلٍّ على أرضه أفضل من وست هام في موسم 2020-21، كما أن فريق مويس لم يهزم في آخر خمس ديربيات في لندن على أرضه قبل هذه المواجهة المحورية مع تشيلسي، الذي يهدف إلى إنهاء أسبوع مضطرب في أجواء مثالية.

تورط بيتر تشيك في احتجاجات المعجبين خارج ملعب ستامفورد بريدج بسبب دوري السوبر الأوروبي المقترح والذي كان تشيلسي أحد الأعضاء المؤسسين له ولكن خلال مباراتهم مع برايتون مساء الثلاثاء، ظهرت أنباء عن خروج الستة الكبار من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غضب الجماهير تجاههم.

كانت الأمور على أرض الملعب باهتة للغاية، حيث لم يتمكن تشيلسي ولا برايتون اللذان تم تقليصهما إلى عشرة رجال في الدقائق الأخيرة بعد طرد بن وايت من إيجاد طريقة للتأهل في ملعب ستامفورد بريدج، حيث لم يتمكن فريق توماس توخيل المرهق من البناء على نجاحاتهم الأخيرة في كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك؛ كانت تلك النقطة كافية لرؤية البلوز يعود إلى المراكز الأربعة الأولى في الجدول، وليستر سيتي الذي لديه مباراة مؤجلة يتفوق بنقطة واحدة فقط على تشيلسي في المركز الثالث قبل أن يواجه وست بروميتش ألبيون يوم الخميس.

كانت الهزيمة الثقيلة على أرضه على يد وست بروميتش وصمة عار مبكرة على توخيل، لكن مدرب بوروسيا دورتموند السابق لم يخسر بعد خارج أرضه منذ أن خلف فرانك لامبارد وسيهدف إلى تمديد مسيرته الخالية من الهزائم على الطريق إلى 10 مباريات في جميع المسابقات في نهاية هذا الأسبوع.

أما المباراة الأخيرة اليوم؛ فتجمع بين شيفيلد يونايتد وبرايتون في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى