الرياضة العالمية

ليفربول يواجه مانشستر سيتي اليوم في قمة مرتقبة بالدوري الإنجليزي

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعب “آنفيلد”، الذي يستضيف في الخامسة والنصف مساءً مواجهة ليفربول وضيفه مانشستر سيتي، في قمة الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي في لقاء لا يمكن التنبؤ بنتيجته.

ويدخل ليفربول المباراة وهو ثاني الترتيب، وبرصيد 14 نقطة، بفارق نقطتين عن تشيلسي.

لذا فإن ليفربول بقيادة نجومه يسعى لاستعادة الانتصارات، بعد أن فرض برينتفورد الصاعد هذا الموسم التعادل 3-3 في الجولة الماضية، في حين ثأر السيتي من تشيلسي بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتغلّب عليه بهدف دون مقابل.

ويدخل اللاعب المصري محمد صلاح المباراة بحثاً عن تحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي، حيث لا يفصله سوى هدفين فقط عن عدد أهداف النجم الإيفواري السابق ديدييه دروجبا في البطولة، برصيد 104 أهداف، يحتل بها صدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ البريميرليج.

وكان محمد صلاح الذي سجّل حتى الآن 102 من الأهداف في الدوري الإنجليزي، قد وصل إلى هدفه الـ100 مع ليفربول في الدوري خلال مباراة برينتفورد الأخيرة، بالإضافة إلى هدفين سجلهما مع تشيلسي.

من جهته يسعى النجم السنغالي ساديو ماني إلى تسجيل هدفين في مباراة اليوم، من أجل الوصول إلى الهدف الـ100 له بالدوري الإنجليزي، ليكون اللاعب الـ31 الذي يحقق هذا الإنجاز.

ويحتل محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 5 أهداف، بالمشاركة مع الثنائي، جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، وميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد.

وتُمثّل المواجهة صراعاً خاصاً بين المديرَينِ الفنيَين، الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول والإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي.

وتَواجه المدربان من قبل في 21 مباراة في مختلف البطولات، حقق كلٌّ منهما الفوز في 9 مباريات، وحسم التعادل 3 مواجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى