أهم الأخبارالرياضة العالمية

ليفربول يُصارع أرسنال ومانشستر سيتي يصطدم بليستر في الدوري الإنجليزي

تعود، اليوم، الإثارة والمتعة مع عودة مباريات الدوريات العالمية من جديد، وعلى رأسها الدوري الإنجليزي، حيث يشهد اليوم العديد من المباريات القوية والمهمة.

ويبدأ مباريات الدوري، اليوم، باللقاء الذي سيجمع بين تشيلسي ضد وست بروميتش ألبيون على ملعب ستامفورد بريدج، في تمام الواحدة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

يسعى تشيلسي إلى تعزيز قبضته على المركز الرابع في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يواجه وست بروميتش ألبيون.

دخل البلوز في فترة الاستراحة الدولية بعد فوزه “2-0” على شيفيلد يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما عانى وست بروميتش، الذي لا يزال متواجدًا داخل منطقة الهبوط، من الهزيمة “1-0” أمام كريستال بالاس في الدوري آخر مرة.

كان أداء تشيلسي تحت قيادة توماس توخيل استثنائيًا، حيث فاز عمالقة العاصمة عشر مباريات وتعادلوا في أربع من 14 مباراة منذ أن حل الألماني مكان فرانك لامبارد كمدرب رئيس في نهاية يناير.

تأهل البلوز إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيواجه مانشستر سيتي، بالإضافة إلى تأمين مكانًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه بورتو.

صعد تشيلسي أيضًا إلى المركز الرابع في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطتين عن وست هام يونايتد صاحب المركز الخامس، لكن السباق على مراكز دوري أبطال أوروبا لا يزال مفتوحًا للغاية، حيث يتنافس كل من “توتنهام هوتسبير وليفربول وإيفرتون”، خلال هذه المرحلة من الموسم.

تغلب فريق العاصمة على أتلتيكو مدريد وشيفيلد يونايتد “2-0” في آخر مباراتين لهما في دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي على التوالي، مما يعني أنهما لم يشاركا في الدوري منذ تعادله بدون أهداف مع ليدز يونايتد في 13 مارس.

يمتلك فريق توخيل ثالث أفضل رقم قياسي على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكنهم لم يفوزوا في الواقع إلا بسبع مباريات من أصل 14 مباراة في الدوري على ملعب ستامفورد بريدج، وسيكونون حذرين بالتأكيد من التعرض للمفاجآت بعد فترة التوقف الدولي.

أما المباراة الثانية فستجمع بين مانشستر سيتي وليستر سيتي على ملعب الأخير، والمقرر انطلاقها في تمام السادسة والنصف.

فاز مان سيتي أربع مرات متتالية في جميع المسابقات وبقي في طريقه للتتويج بالرباعية لأول مرة في التاريخ، بينما فاز ليستر بثلاثة مرات على التوالي ويقاتل أيضًا على جبهات متعددة.

16 مباراة فقط؛ تقف بين فريق بيب جوارديولا وجزءًا من تاريخ كرة القدم الإنجليزية، في محاولة للفوز بالكثير من الألقاب المحلية والأوروبية.

لا يحتاج المواطنون بالضرورة للفوز بكل هذه المباريات، خاصةً أنهم يتفوقون بفارق 14 نقطة على مانشستر يونايتد الوصيف في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

في بداية هذا الأسبوع، قد يكون ليستر هو أكبر تهديد للسيتيزين على اللقب، مع وجود الثعالب خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

الفوز باللقب ليس هدف ليستر هذا الموسم بالطبع، بل إنه يتفوق على بعض الأندية ذات الوزن الثقيل لتأمين مركز في المربع الذهبي وكرة القدم في دوري أبطال أوروبا.

فاز فريق الثعالب على برايتون آند هوف ألبيون 2-1 وشيفيلد يونايتد 5-0 في آخر مباراتين في الدوري للتعافي من تذبذب أخير.

وصل رجال بريندان رودجرز، أيضًا، إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث ينتظر ساوثهامبتون، بعد فوزه على مان يونايتد 3-1 في مباراته الأخيرة قبل فترة التوقف الدولي.

في المقابل ربما تكون سلسلة الانتصارات القياسية لمان سيتي قد انتهت بخسارة “2-0” أمام مان يونايتد الشهر الماضي، لكنهم ردوا على ذلك بالفوز على “ساوثهامبتون وفولهام” في الدوري.

مع حصوله على لقب خامس في عشر سنوات بالجودة نفسها التي تم اختتامها، قد يكون ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل مع بوروسيا دورتموند أولوية بالنسبة لجوارديولا.

هناك مسألة صغيرة تتعلق بنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية مع توتنهام هوتسبر، بالإضافة إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي، في أسابيع قليلة حاسمة.

تبدأ مجموعة ضخمة من المباريات بهذه الرحلة إلى ملعب كينج باور اليوم السبت، وستكون ثلاث نقاط أخرى هي الطريقة المثالية للحفاظ على الزخم مستمرًا.

أما المباراة الثالثة الأكثر أهمية والتي تعدّ واحدةً من مباريات القمة؛ تلك التي ستجمع بين أرسنال وليفربول، في تمام التاسعة مساءً على ملعب الإمارات.

مركزان وأربع نقاط؛ يفصلان بين الفريقين المتعثرين في الجدول كما هو الحال، حيث يحتل ليفربول حاليًا المركز السابع، بينما يقبع أرسنال في المركز التاسع قبل مباراته الـ 30 في الدوري.

يتوجه رجال ميكيل أرتيتا إلى هذه المباراة بعد التعادل “3-3” مع وست هام يونايتد، بينما تغلب فريق يورجن كلوب على ولفرهامبتون واندررز “1-0” قبل فترة التوقف الدولي.

بينما يجب الإشادة بروح ومثابرة رجال أرتيتا، فإن مهاجمي ليفربول المشهورين سيستمتعون بيوم ميداني إذا عانى مضيفوهم من بداية سيئة للمباراة في بداية هذا الأسبوع، وخاض أرسنال، الآن، 12 مباراة بدون شباك نظيفة في جميع المسابقات منذ أن وصل مانشستر يونايتد إلى طريق مسدود في يناير.

تأهل أرسنال أيضًا إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، لكن حتى ذلك لم يخل من خيبة أمله حيث حقق أولمبياكوس فوزًا غير مؤثر “1-0” في ملعب الإمارات، وثلاثة انتصارات فقط ليتباهى من آخر تسع مباريات في الدوري فإن أي آمال في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى ستزول إذا فشلوا في الفوز الليلة.

في الواقع؛ يحتل فريق أرتيتا حاليًا تسع نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع في حين تفصلهم ست نقاط عن غريمهم اللدود توتنهام هوتسبير في المركز السادس، لذا يمكن القول إن مشروعًا ناجحًا في الدوري الأوروبي هو أفضل ما يُحقّقه أرسنال.

ومع ذلك؛ نجح أرسنال في اجتياز آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز دون هزيمة وحقق انتصارات مستحقة على ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير في ذلك الوقت، في حين أثبتت مسيرتهما في كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي أيضًا أوراق اعتماد أرتيتا في المباريات الكبيرة.

علاوة على ذلك، سيكون لدى “الجانرز” ذكريات جميلة للغاية عن آخر معركة خاضها في ملعب الإمارات مع ليفربول، حيث سجّل كل من لاكازيت والرجل المنسي ريس نيلسون أهدافًا في الانتصار “2-1” في يوليو الماضي وفي ذلك الوقت كان فريق كلوب قد توج بطلاً بالفعل ويمكنهم الفوز على الريدز في مباريات متتالية في الدوري المحلي لأول مرة منذ أبريل 2015 في هذا الأسبوع.

في المقابل عاد ديوجو جوتا إلى الريدز بأسلوب أنيق ليحكم على ولفرهامبتون بالخسارة “1-0” في آخر مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من أن نتيجة المباراة طغت عليها إصابة مروعة في الرأس لمواطنه روي باتريسيو في مرمى أصحاب الأرض.

مع وجود 25 نقطة هائلة تفصل الأبطال عن مانشستر سيتي المتصدر، سيستغرق الأمر انهيارًا في الأبعاد الكارثية لفريق جوارديولا بطريقة ما حتى يفقد قبضته على اللقب، الآن، وحتى كلوب نفسه اعترف بأن الفوز باللقب بات مستحيلًا هذا الموسم.

كما هو الحال مع مضيفه “أرسنال”، الذي سيسعى جاهدًا لتحقيق المجد في الدوري الأوروبي، فإن آمال ليفربول في النجاح في أوروبا لا تزال حية إلى حد كبير حيث تمكن من الفوز بنتيجة “4-0” في مجموع المباراتين على لايبزيغ في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا يجب عليهم، الآن، التغلب على الفائزين المتتاليين ريال مدريد في ربع النهائي للحصول على فرصة لرفع الكأس.

كما يشهد اليوم، أيضًا، مباراة ستجمع بين ليدز يونايتد وشيفيلد، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى