الرياضة العالمية

ليون على وشك ضم لاكازيت مجانًا من أرسنال

أفيد أن قائد أرسنال ألكسندر لاكازيت وافق على العودة إلى ليون في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف.

ينتهي عقد اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، في ملعب الإمارات هذا الصيف، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يغادر بعد التنازل عن مكانه في الفريق لإدي نكيتياه.

شهد موسم 2021-22 المخيب للآمال تسجيل لاكازيت ستة أهداف وثماني تمريرات حاسمة من 36 مباراة في جميع البطولات، مع أربعة فقط من تلك الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

علاوة على ذلك، نجح الفرنسي في تسجيل هدفين فقط في الدوري الممتاز الموسم الماضي ولم يبدأ أي من مباريات أرسنال الثمانية الأخيرة في الدوري، وخلال هذه الفترة سجل نكيتياه خمسة أهداف.

لم يكن من المتوقّع أن يوقّع لاكازيت عقد جديد في ملعب الإمارات، وأكدت صحيفة “ذا أتلتيك” أن لاعب ليون السابق على وشك الارتباط مع فريقه السابق مرة أخرى.

يُفترض أن لاكازيت أبلغ أرسنال باقتراح عقد ليون الأسبوع الماضي، وأنه سينهي فترة عمله التي استمرت خمس سنوات في الإمارات للعودة إلى وطنه.

لم يخفِ رئيس ليون جان ميشيل أولاس رغبته في إعادة لاكازيت إلى ملعب جروباما، وقال للصحفيين في فبراير: “سنبذل كل جهد ممكن، إنه لاعب يثير اهتمامنا على كل ما مثله هنا، لاحظنا نضجه وهو شخص ظل النادي على اتصال به”.

كما كشف لاكازيت نفسه الشهر الماضي أنه كان في مناقشات مع العديد من الأندية قبل رحيله عن أرسنال.

سجل الفرنسي الدولي سابقًا 129 هدفًا في 275 مباراة مع ليون منذ انضمامه إلى فريق الشباب في 2003، حيث احتل المركز الأول في قائمة هدافي الدوري الفرنسي في 2014-15 برصيد 27 هدفًا.

يستعد لاكازيت لمغادرة أرسنال بعد أن خاض 206 مباراة مع النادي على مدى السنوات الخمس الماضية، وسجل 71 هدفًا وقدم 36 تمريرة حاسمة في ذلك الوقت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى