الرياضة الليبية

مؤيد اللافي.. محطات في مسيرة “ديبالا العرب” الاحترافية

سار النجم الليبي، مؤيد اللافي، على درب رحالة الشرق، ابن بطوطة، فطاف بقاع الأرض شرقا وغربا، مانحا كل ما لديه من موهبة للأندية التي لعب لصالحها بمهاراته وقدراته التهديفية ومساهمًا في حصدها للألقاب، حتى رست سفينته هذا الموسم، في صفوف اتحاد العاصمة الجزائري، الذي توج معه بلقب الدوري الجزائري للمرة الثامنة في تاريخه.

 

 

“ريميسا” تستعرض مشوار ، مؤيد اللافي، منذ انتهاء رحلته في الدوري السعودي، مطلع الموسم المنصرم، حتى الانضمام إلى اتحاد العاصمة الجزائري.

 

الرحيل عن الشباب

قررت إدارة نادي الشباب السعودي، الاستغناء عن خدمات بعض اللاعبين في الفريق ومنهم لاعبنا المحترف مؤيد اللافي واللاعب المصري عمرو بركات والثلاثي التشيلي سبيستيان أوبيلا، خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتسويق الثلاثي عن طريق الإعارة إلى أحد الأندية السعودية أو إنهاء عقودهم من جانب واحد وبالتالي يسمح للاعبين بالانتقال الحر لأي نادٍ آخر، ليصبح اللاعب حرا منذ شهر سبتمبر الماضي بعدما نجح المحامي الخاص به أنيس بن ميم، في فسخ عقده مع الشباب السعودي بقضية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وإكمال كل مستحقات مؤيد مع ناديه السابق.

وكان الشباب السعودي قد تعاقد مع “اللافي” صانع ألعاب الأهلي طرابلس، لمدة 3 مواسم، بعدما اختير كأفضل لاعب في ليبيا لعام 2017، عقب تقديمه موسمًا مميزًا مع الأهلي طرابلس، وتحديدا في دوري أبطال أفريقيا.

 

 

رفض العودة للدوري الليبي

رفض مؤيد اللافي نجم منتخبنا الأول، ما تردد عن عودته مرة أخرى للدوري الليبي عبر بوابة فريق الاتحاد، حيث أوضح أن سبب عودته في المرة الأولى من رحلته الاحترافية في البرتغال كانت من أجل تحقيق حلم جماهير الأهلي طرابلس في المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا.

وأكد “اللافي”، أن ما يفكر به دائمًا هو اتخاذ خطوة نحو الأمام من خلال الانتقال إلى أوروبا وليس الرجوع خطوة للخلف من خلال العودة للدوري الليبي.

 

 

مفاوضات مصرية

جذب مؤيد اللافي، اهتمام عدد من الأندية المصرية تستيطع ضمه مباشرة وفي مقدمتها الإسماعيلي ومصر المقاصة والاتحاد السكندري، إلا أن المفاوضات في النهاية لم تكتمل بالنجاح.

 

تجربة جزائرية

وتمكنت إدارة اتحاد العاصمة من التوصل لاتفاق مع مؤيد اللافي، ينتقل على إثره للدوري الجزائري، مطلع هذا الموسم، ليبدأ مشوارًا جديدًا من التألق في عالم الاحتراف، ونجح نجمنا الدولي في حجز مكانه بتشكيلة فريقه الأساسية وبات أحد اللاعبين المؤثرين في فريقه.

 

 

وداع الكأس بالسقوط أمام وفاق سطيف

ودع لاعب منتخبنا الوطني ومحترفنا الليبي الدولي “مؤيد اللافي” بطولة كأس الجزائر من الدور ثمن النهائي، بعدما تلقى فريقه اتحاد العاصمة خسارة قاسية بنتيجة 1 / 3 أمام مضيفه وفاق سطيف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات دور الـ16 للبطولة.

 

 

صراع الصدارة

وتوج فريق اتحاد العاصمة الجزائري، الذي يضم بين صفوفه لاعبنا الدولي مؤيد اللافي، بطلا لبطولة الدوري الجزائري لكرة القدم للموسم 2018 /2019 وذلك للمرة الثامنة في تاريخه.

وحقق “اللافي” ورفاقه فوزا كبيرا ومهما بنتيجة 3 / 1 على حساب مضيفه فريق شباب قسنطينة، حامل اللقب، في الجولة الأخيرة والحاسمة من عمر الدوري الجزائري.

ولعب محترفنا الدولي “اللافي” ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه ولعب اللقاء بالكامل وقدم مباراة أكثر من رائعة حيث نجح في صناعة الهدفين الأول والثاني لفريقه ليقوده للفوز الكبير والتتويج بلقب الدوري الجزائري. 

وبهذا الفوز رفع فريق اتحاد العاصمة رصيده إلى 53 نقطة ليتربع على عرش جدول بطولة الدوري الجزائري ويتوج باللقب بعد منافسة شرسة وقوية مع فريق شبيبة القبائل، الذي احتل المركز الثاني برصيد 52 نقطة بعد فوزه في الجولة الأخيرة بهدفين دون رد على شباب أهلي برج بوعريريج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى