أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

ماذا قالت الصحف العالمية بشأن قيادة كورنتين مارتينيز لمنتخب فرسان المتوسط

سلطت الصحف العالمية الضوء على تعيين المدرب الفرنسي كورنتين مارتينز، لقيادة المنتخب الوطني الليبي.

ومن المقرر أن يصل كورنتين إلى طرابلس في 14 أبريل الجاري، للتعاقد رسميًا مع الاتحاد الليبي لكرة القدم، وقيادة منتخبنا الوطني الأول ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وقالت شبكة بي بي سي البريطانية، إن الاتحاد الليبي عيّن مدرب موريتانيا السابق لقيادة المنتخب خلفًا لخافيير كليمنتي بالتراضي.

وأضافت الشبكة، أن كورنتين قضى سبع سنوات مسؤولاً عن موريتانيا لكنه أقيل في أكتوبر الماضي.

أما أبولا فقالت إن كورنتين مارتينز المدرب مزدوج الجنسية، الفرنسي والبرتغالي، هو مدرب ليبيا الجديد، بعد سبع سنوات من قيادة موريتانيا.

وأضافت الصحيفة أن تعيين كورنتين مارتينيز جاء بهدف تأهيل المعتصم المصراتي لاعب وسط براغا، للمرحلة الأخيرة من النسخة الرابعة والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية 2023، في ساحل العاج، بين 23 يونيو و23 يوليو من العام المقبل.

أما صحيفة ريكورد البرتغالية أكدت أن المدرب الفرنسي كورنتين مارتينز هو المدرب الجديد لليبيا، بعد سبع سنوات من قيادة موريتانيا، مشيرة أن مارتينز يبلغ من العمر 52 عامًا ووقّع عقدًا لمدة عام واحد بهدف تأهيل ليبيا لكأس أفريقيا للأمم 2023.

وأضافت أن كورنتين الذي مثّل فرنسا 14 مرة كلاعب، وأحرز هدفاً للمنتخب الفرنسي، نجح في تأهيل موريتانيا لكأس أفريقيا للأمم في مناسبتين.

أما إيزولا نيوز الإيطالية، فقالت إن كورنتين سيصل الإثنين لتوقيع عقده مع الاتحاد الليبي.

وأضافت الصحيفة أن كورنتين مارتينز لاعب بريست السابق الذي أقيل من موريتانيا قبل سبعة أشهر، مستعد للعودة للواجهة من جديد، وسيقوم مارتينز الذي كان في قلب ليبيا منذ عدة أسابيع بالتعاقد مع فرسان البحر الأبيض المتوسط، بعد سبع سنوات على مقاعد البدلاء الموريتانية.

وتابعت: “أقيل مارتينز في أكتوبر 2021 وحل محله الفرنسي ديدييه جوميز دا روزا، الذي أقيل هو نفسه بعد كأس أفريقيا للأمم. خلال فترة ولايته نجح في تأهيل المرابطين لكأس أفريقيا للأمم مرتين متتاليتين (2019 و2021) ثم كأس العرب لكرة القدم (2021).

وأشارت: “في ليبيا، سيقود مارتينز فريقه الأفريقي الثاني خلفًا للإسباني خافيير كليمنتي بهدف التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2023”.

أما الوكالة الفرنسية فأكدت في تقريرها أن تعيين كورنتين للمنتخب الليبي لمدة عام واحد للتحضير لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، التي ستجرى قرعتها 19 أبريل، ولبطولة الأمم الأفريقية شان للاعبين المحليين من أفريقيا.

أما أوجوجو البرتغالية فقالت، إن المدرب السابق لموريتانيا وقّع عقداً ساري المفعول لمدة عام، بعد سبع سنوات من قيادة موريتانيا، ونجح في تأهل موريتانيا لكأس أفريقيا للأمم في مناسبتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى