الرياضة الليبية

ماذا قالت صحف أفريقيا عن الانتصار التاريخي لفرسان المتوسط على سيشل؟

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزا تاريخيا على مستضيفه منتخب سيشل بثمانية أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون. وبالطبع كان للانتصار التاريخي والمستحق لفرسان المتوسط صداه في الصحف والمواقع الرياضية في أفريقيا خاصة في جنوب أفريقيا ونيجيريا.

 

قالت صحيفة “الجارديان” النيجيرية تحت عنوان :”نيجيريا وأوغندا والمغرب يتأهلون وليبيا تضرب بالثمانية”، إن منتخبات المغرب و نيجيريا وأوغندا، تأهلت كل في مجموعته إلى النهائيات في الكاميرون العام المقبل. وأضافت أن ليبيا فازت على السيشل بـ8 أهداف مقابل هدف وستستضيف جنوب أفريقيا في الجولة المقبلة وتحتاج للفوز لترافق نيجيريا التي ضمنت التأهل رسميا النهائيات بعد تعادلها مع جنوب أفريقيا بهدف مقابل هدف.

أما صحيفة “سوبر سبورت” النيجيرية فقالت إن فرسان المتوسط كانوا على بعد هدف واحد لمعادلة الرقم القياسي عندما فازت غانا على النيجر بـ9 أهداف مقابل هدف واحد قبل نحو 50 عاما . وأضافت أن الفوز أبقى على أمال ليبيا من أجل التأهل إلى نهائيات الكاميرون العام المقبل.

وعنونت صحيفة “تايمز لايف” الجنوب إفريقية ” ليبيا توجه إنذارا للبافانا”، في إشارة إلى المباراة المرتقبة بين الفريقين والتي سيتحدد من خلالها الفريق المتأهل إلى كان 2019 مع نيجيريا. كما تحدثت الصحيفة عن لاعبنا الدولي أنيس السلتو الذي أحرز ثلاثة أهدف في هزيمة مذلة للسيشل على أرضها ووسط جماهيرها.

وقالت موقع “Iol” الجنوب إفريقي، إن البافانا سيخرج لمواجهة ليبيا من أجل محاولة التأهل في مباراة صعبة. وأضاف أنه في الجولة القادمة ، تستطيع  جنوب أفريقيا أن تفعل ما فعله فرسان المتوسط مساء اليوم عندما اكتسحوا  السيشل في ديارهم.

أما موقع “سوكر لادوما” أحد أكبر المواقع في جنوب أفريقيا فقد خرج بعنوان” المجموعة الخامسة” ليبيا تذل سيشل، والبافانا لا تزال في المركز الثاني” . وقال إن ليبيا سحقت سيشل بثمانية لتحافظ على حظوظها في التأهل بينما بقى مصير  لاعبي جنوب أفريقيا في أيديهم. وأشار إلى أن فرسان المتوسط كانوا يعرفون قبل اللقاء أن الفوز سيبقى آمال التأهل على قيد الحياة. وأضاف أن ليبيا ستستضيف الأولاد في مباراة ستحسم المتأهل إلى النهائيات.

ويحتل المنتخب الوطني بعد فوزه العريض المركز الثالث برصيد  7 نقاط، في حين يتملك منتخب جنوب إفريقيا 9 نقاط بعد التعادل مع نيجيريا التي تأهلت بالفعل.  ويتحتم على المنتخب الوطني تحقيق الفوز على منتخب الأولاد في المباراة القادمة والأخيرة من التصفيات لضمان التأهل بشكل مباشر، وفي حال التعادل أو الخسارة يتأهل المنتخب الجنوب إفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى