أهم الأخبارالرياضة الليبية

ماذا قدم الأهلي بنغازي والنصر في الدوري قبل مباراة الديربي؟

يترقب عشاق كرة القدم الليبية اليوم بشكل عام جماهير مدينة بنغازي بشكل خاص مباراة ديربي المدينة التي ستجمع بين فريقي الأهلي والنصر.

ومن المقرر أن يواجه فريق الأهلي نظيره النصر على ملعب شهداء بنينا في تمام الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي ضمن منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من مرحلة الذهاب بالمجموعة الأولى من الدوري الممتاز.

ويعتبر فريقا الأهلي والنصر من أعرق وأكبر الأندية في ليبيا وليس في بنغازي فقط وتعتبر مباراتهما واحدة من المباريات القوية ومباراة قمة وأحد أقوى أهم الديربيات في الكرة الليبية والعربية نظرًا لقوة التنافس بينهما منذ أزل التاريخ.

ويملك كلا الفريقين قاعدة جماهيرية كبيرة في المدينة وخارجها مما يضاعف أهمية وقوة المباراة ودائمًا ما يجعلها خارج التوقعات.

تكون المباراة دائمًا خارج التوقعات وليس لها علاقة بأرقام أو مستوى الفريقين في الدوري لأنها تمثل بطولة في حد ذاتها لكل منهما مما يجعل كلا الفريقين في أعلى مراحل تركيزهما وسط الحرص على الفوز باللقاء.

ويقدم لكم موقع “ريميسا” في السطور التالية أرقام كلا الفريقين حتى الآن في الجولات الثمانية الماضية في الدوري.

* الأهلي بنغازي كان الفريق الوحيد في الدوري في كلتا المجموعتين الذي حقق الفوز في كل مبارياته والعلامة الكاملة في الدوري حيث لعب 8 مباريات حقق الفوز في الثمانية وحصد 24 نقطة وبالطبع يتصدر جدول الترتيب.

* تمكن الجزارة من تسجيل 17 هدفًا في المباريات الثماني، أي بمعدل يتجاوز هدفين في المباراة الواحدة ولكنه لم يكن أقوى هجوم حيث احتل المركز الثاني في المجموعة خلف الأخضر الذي سجل 25 هدفًا في 9 مباريات.

* استقبلت شباك الأهلي بنغازي 3 أهداف فقط في الجولات الماضية وهو الدفاع الأقوى في المجموعة الأولى لكنه ليس الأقوى في الدوري حيث استقبل الاتحاد هدفين فقط في المجموعة الثانية.

* أما بالنسبة لفريق النصر؛ فهو يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب بالمجموعة الأولى برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات وتعادل وهزيمتين.

* تمكن فريق النصر من تسجيل عدد جيد من الأهداف وهو 14 هدفًا في المباريات الثمانية الماضية وهو إشارة الى أنه يمتلك هجوم جيد.

* دفاع النصر يعدّ أضعف خطوطه هذا الموسم حيث استقبل 7 أهداف أي بمعدل أقل من هدف في كل أسبوع ويجب أن يصحح هذا الخط اليوم أمام هجوم الأهلي القوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى