أهم الأخبارالرياضة العالمية

ماذا يجب على “ميلان” فعله في يناير لاستعادة لقب الدوري؟!

قد يخطئ مشجعو كرة القدم في الاعتقاد بأننا قفزنا جميعًا في آلة الزمن، وتم إعادة شحنها إلى التسعينيات، من خلال النظر إلى جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

لم تعد قمصان كرة القدم الفضفاضة والأحذية ذات اللسان المطوي؛ ولكن بدلاً من ذلك، أصبح دوري الدرجة الأولى واحدًا من أكثر البطولات إثارة في أوروبا مرة أخرى، حيث يتمتع الدوري بمعركة مفتوحة، حقًا، على اللقب بين “ميلان وإنتر” بعد عقد من هيمنة “يوفنتوس”.

يمكن القول إن “ميلان” تحمّل أسوأ فترة له في تاريخ النادي من بداية 2010 وسقط عن الرادار تمامًا، لكنه عاد وجمع فريقًا أكثر إثارة مع كل مباراة تحت إدارة، ستيفانو بيولي.

لقد جمعوا 79 نقطة من 35 مباراة في عام 2020، أكثر من أي فريق آخر في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ويتطلعون أخيرًا إلى التحرك في الاتجاه الصحيح، لكن لا يزال لديهم عمل يتعّين عليهم القيام به.

مع وضع ذلك في الاعتبار.. إليكم كيفية استخدام فترة الانتقالات المُرتقبة من أجل الحفاظ على إعادة البناء وتأمين اللقب.

1- العثور على بديل زلاتان إبراهيموفيتش:

في حين أن زلاتان إبراهيموفيتش، ليس السبب الوحيد لإحياء “الروسونيري”؛ إلا أنه لا يمكن تجاهل أهدافه ووجوده وراء الكواليس.

إنه الرجل الذي يُتطلع إليه عندما يتعطل الفريق، إنه أيضًا جيّد بشكل غريب؛ على الرغم من كونه يبلغ من العمر 39 عامًا.

كل الأشياء الجيدة يجب أن تنتهي، وعلى “ميلان” أن يستعد للحياة بعد “زلاتان”، وقد يثبت رافائيل لياو، أنه أصبح ذلك الرجل، لكن الاعتماد عليه وحده لا يكفي.

يجب أن يتعاقد “ميلان” مع بديل شاب في يناير، وليتعلموا من النجم السويدي قبل تولي زمام الأمور في المستقبل.

2- تجديد عقد كالهان أوغلو:

كان هاكان كالهان أوغلو رائعًا في الثلث الأخير من الملعب، وكان حاسمًا في قوة “ميلان” النارية هذا الموسم.

لقد تمكّن من تسجيل ستة أهداف، وقدم تسع تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، خلال النصف الأول من الموسم، ويبدو أنه يُمثّل تهديدًا عندما يلمس الكرة.

ليس هذا فقط، لكن اللاعب الدولي التركي مُتعدّد الاستخدامات، وهو متخصص في الكرات الثابتة ويملك أفضل سنواته أمامه وهو يبلغ 26 عامًا فقط.

التجديد مع “ميلان”؛ يمكن أن يجعله شخصية رئيسة في إحياء مُحتمل؛ مما يكسبه مكانة البطل، بدلاً من السماح له بالفرار والاضطرار إلى إيجاد بديل.

3- التوقيع مع مدافع جديد:

يشكّل “جانلويجي دوناروما، ودافيدي كالابريا، وأليسيو رومانيولي، وثيو هيرنانديز” دفاعًا شابًا ومثيرًا لـ”ميلان”، لكن هناك حاجة إلى مدافع مركزي آخر من المستوى الأعلى.

بدا سيمون كاير، قويًا منذ التوقيع بشكل دائم في الصيف، لكنه في عمر الـ 31 عامًا ويعاني من الإصابات، ومن ثمّ لا يمكن ضمان مستقبله على المدى الطويل، و”ميلان” لديه الجاذبية للتنافس مع الأندية الكبرى، فيجب استخدامه للحصول على دفاع شبه لامع.

يبدو أن أمثال “ليو دوارتي وراضي كرونيتش وأندريا كونتي”؛ جميعهم زائدون عن متطلبات “ميلان” ويمكن بيعههم لجلب تمويل إضافي.

4- تجديد عقد جيانلويجي دوناروما:

تحتاج الفرق الكبرى إلى حارس مرمى كبير، وسيكون من السخيف أن يقع “ميلان” في فخ رحيل دوناروما.

في عمر الـ 16 عامًا فقط ، ظهر دوناروما بالفعل في أكثر من مائتي مباراة، ولا يزال بين صفوف الروسونيري وهو في سن 21 عامًا فقط.

وقد ظهرت مواهبه هذا الموسم، ولا يمكنه تحسينها إلا بمرور الوقت، وعليه أن يبقى، وأن يصبح شخصية رئيسة في نهضتهم.

5- إعارة بيير كالولو:

من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان بيير كالولو، البالغ من العمر 19 عامًا، قادرًا على تطوير وسدّ تلك الفجوة الدفاعية جنبًا إلى جنب مع رومانيولي، لكنه تألق في غياب “كاير”.

إذا تعاقد “ميلان” مع مدافع آخر؛ فمن الأفضل إخراج “كالولو” إلى عالم كرة القدم الأوروبية حتى يتمكن من الحصول على بعض الدقائق المنتظمة مع الفريق الأول، ومواصلة التطور في بداية مثيرة لمسيرته الكروية.

6- التعاقد مع ديوغو دالوت بعقد دائم:

كان الكثيرون يتوقعون أن الظهير الأيمن لـ”مانشستر يونايتد”، ديوجو دالوت، قد دخل إلى التشكيلة الأساسية الأولى لـ”ميلان”، عند وصوله على سبيل الإعارة؛ لكن الأداء الهائل الذي قدمه دافيد كالابريا يعني أن الدوري الأوروبي هو الوقت المناسب للتألق في كثير من الأحيان.

هذا ليس شيئًا سيئًا؛ فقد أضاف وصوله القدر المثالي من المنافسة على المواقع وأضفى عمق جودة بيولي؛ فلم يعد “يونايتد” مهتمًا بخدماته، وبالتالي يمكن إبرام صفقة دائمة بسعر رخيص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى