أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

ماذا يحتاج الأهلي طرابلس لحسم الصعود لربع نهائي الكونفدرالية؟

واصل فريق الأهلي طرابلس انطلاقته الرائعة ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد فوزه أمام نظيره زاناكو الزامبي، بثلاثة أهداف مقابل هدف أمس ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

بهذه النتيجة رفع الأهلي طرابلس رصيده للنقطة التاسعة، خلف بيراميدز المتصدر برصيد 10 نقاط، بينما ودّع زاناكو البطولة رسميًا، حيث إنه يتواجد في المركز الأخير بدون نقاط.

وكان بيراميدز قد حسم تأهله لدور ربع النهائي من البطولة رسميًا بعد التعادل أمام الصفاقسي، ليكون التنافس على البطاقة الثانية للتأهل منحصراً بين الأهلي طرابلس والصفاقسي.

ويرصد لكم موقع “ريميسا”، حظوظ فريق الأهلي طرابلس في الصعود لربع نهائي كأس الكونفدرالية.

ولدى الأهلي طرابلس مباراتان متبقيتان بدور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية، أولها أمام بيراميدز على ملعب شهداء بنينا.

وتُعد مواجهة الأهلي طرابلس أمام بيراميدز على ملعبه شهداء بنينا فرصة ذهبية من أجل حسم الصعود لدور ربع النهائي بصحبة بيراميدز، حيث إن الفوز أمامه سيؤهله للدور التالي بدون النظر لباقي المباريات، حيث سيرتفع رصيده للنقطة الـ12، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة بين الصفاقسي والأهلي طرابلس.

أما في حالة خسارة الأهلي طرابلس أمام بيراميدز في المباراة المقبلة، فسيكون لا بديل أمام الزعيم سوى تجنب الهزيمة أمام الصفاقسي في الجولة الأخيرة، خاصة أنه بنسبة كبيرة سيحقق الصفاقسي الفوز أمام زاناكو الذي ودّع البطولة رسميًا من الجولة الماضية.

أما في حالة خسارة الأهلي طرابلس أمام بيراميدز وتعثر الصفاقسي أمام زاناكو الزامبي في الجولة القادمة، سيضمن الأهلي طرابلس تأهله رسميًا بغض النظر عن الجولة الأخيرة حتى في حال فوز الصفاقسي أمام الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى