الرياضة العربية

ماذا يفعل النجوم العرب في زمن الكورونا ؟

انتقلت كرة القدم من الملاعب إلى المنازل بعدما فشل فيروس كورونا جميع المسابقات الكروية حول العالم تقريبا ليجبر نجوم اللعبة على البقاء في منازلهم لممارسة هوايات أخرى.

 

 

ومن أبرز اللاعبين، النجوم العرب المحترفون في الدوريات الأوربية الخمسة الكبرى التي تم إيقافها بسبب تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز. فماذا يفعل هؤلاء النجوم في الحجر الصحي وكيف يقضون أيامهم التي من الواضح أنها ستستمر حتى نهاية أبريل المقبل ؟

 

الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ظهر للمرة الأولى في فترة العزل من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على “إنستجرام”، ووجه من خلاله رسالة للأشخاص حول العالم.

 

وقال محرز: “رسالة مهمة، استمع للسلطات الصحية وابق في المنزل”، وأضاف: “من المهم حماية أضعف الناس من مخاطر الفيروس، بغض النظر عن أعمارهم وحالتهم الصحية، فهي خطرة على الجميع، اعتن بنفسك”، كما قرر محرز التفاعل مع متابعيه، وأكد جاهزيته لتلقي بعض الأسئلة والرد عليها.

 

 

أما المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، فقد اكتفى بنشر صورتين له عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، إذ ظهر وهو يجري بعض التدريبات البدنية، وعلق قائلا: “العمل من المنزل”.

 

وظهر صلاح مرة أخرى في مقطع فيديو قصير نشره الحساب الرسمي لليفربول عبر “تويتر”، قدم فيه طاقمه الفني ولاعبو الفريق الأول والشباب والسيدات رسالة شكر لأطباء العالم عما يقدموه في مواجهة فيروس كورونا.

 

 

في حين دخل المغربي أشرف حكيمي، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، في  تحدي مع ماركوس يورنتي زميله السابق في ريال مدريد، ونجم أتلتيكو مدريد الحالي، عبر إسناد صديقتيهما لكوب ممتلئ بالماء في سقف المنزل عن طريق العصا.

 

وظهر حكيمي مرة ثانية، وهو يؤدي  بعض التدريبات البدنية في منزله، حيث نشر مقطع فيديو وكتب عليه: “لا تتوقف عن العمل أبدًا”.

 

 

وأخيرا، المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، الذي ظهر عبر موقع “إنستجرام” ونشر صورًا له وهو يحضر “طاجين” وهي أكلة مغربية شهيرة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى