1-1241948

مارادونا يعلن رحيله عن تدريب سينالوا المكسيكي.. ويكشف عن السبب

في تصريح مثير جديد، أعلن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو مارادونا، أنه سيرحل عن فريق دورادوس دي سينالوا المكسيكي مع نهاية الموسم الجاري 2018 / 2019.

وقال مارادونا بعد مباراة لفريقه المنافس في دوري الدرجة الثانية المكسيكي، إن  قراره جاء احتجاجا على التحكيم، الذي اعتبر أنه منحازا ضده فريقه لمجرد أنه يشرف عليه، وأضاف: “أتعرفون لماذا لا يطلق الحكم صافرته لصالح فريقي؟ لئلا تكتبوا غدا في صحفكم أنه قام بذلك لصالح فريق مارادونا”.

ويتولى مارادونا (58 عاما)  تدريب دورادوس منذ سبتمبر 2018، بعد تجارب تدريبية شملت المنتخب الأرجنتيني وناديي الوصل والفجيرة الإماراتيين. ويأت ذلك بعد نحو 48 ساعة من إعلان الاتحاد المكسيكي فتح تحقيق بحقه، على خلفية مخالفته قواعد الأخلاقيات بإبداء تأييده العلني للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي تشهد بلاده أزمة سياسية حادة، وتوجيه انتقادات إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

يشار  إلى أن مارادونا الذي قاد منتخب الأرجنتين إلى لقب مونديال المكسيك 1986، دائما يثير الجدل بتصريحات وبقرارات مفاجئة إلى جانب تصرفات يعتبرها البعض مخزية لنجم بحجم أحد أفضل لاعبي كرة القدم بالتاريخ.