الرياضة العالمية

مارتينيز : حققنا أفضل إنجاز في تاريخ الكرة البلجيكية

أعرب الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفنى لمنتخب بلجيكا، عن سعادته الغامرة بالفوز الثمين الذى حققه فريقه أمام انجلترا فى المباراة التى جرت مساء اليوم السبت بمونديال روسيا 2018.

وتغلب المنتخب البلجيكي على نظيره الإنجليزي بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعت بينهما على أرضية ملعب كريستوفسكي على تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة قبل يوم واحد من المباراة النهائية، ليقتنص الميدالية البرونزية لأول مرة فى تاريخه.

وقال مارتينيز فى تصريحات عقب المباراة : “سعيد جدا بهذا الإنجاز، إنه الأفضل لبلجيكا عبر تاريخها الطويل في كأس العالم، نحن نستحق ذلك، وعلى الجماهير أن تفخر بنا”.

وتابع :” لقد ظهرنا بشكل جيد طوال البطولة، كما اننا كنا أحد المرشحين لحصد اللقب، كما أننا نمتلك  10 لاعبين مختلفين سجلوا أهدافًا، هذا الفريق حطم العديد من الأرقام، نحن في الطريق الصحيح”.

واتم تصريحاته قائلا : “منافسنا كان عنيدا جدا، لقد لاحت لنا العديد من الفرص اليوم، كان بإمكاننا تسجيل 4 أو  5 أهداف، كما نجحنا فى المحافظة على نظافة الشباك”.

وكان المنتخب البلجيكي قد وصل لهذه المرحلة عقب خسارته أمام فرنسا بهدف نظيف فى الدور نصف النهائى من البطولة، بينما وصل منتخب الأسود الثلاثة للمرحلة ذاتها، عقب هزيمته أمام كرواتيا بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى