الرياضة العربية

مارسيليا ينجح في التعاقد مع أوناحي رسميًا

بعد كأس العالم الرائع مع المغرب، وقّع عزالدين أوناحي، لاعب الوسط من أنجيه، مع أولمبيك مارسيليا، خاصة بعدما أظهر مستوى جديداً والذي لعب في الدرجة الثالثة قبل ثلاث سنوات.

قام أولمبيك مارسيليا وأنجيه بإضفاء الطابع الرسمي على انتقال لاعب الوسط المغربي عز الدين أوناحي إلى النادي الفرنسي، بعد المستوى البارز للغاية مع منتخب بلاده في مونديال 2022، حيث وصل إلى نصف النهائي.

لم يكشف الناديان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عن سعر انتقال اللاعب الدولي البالغ من العمر 22 عامًا ومدة عقده، لكن الصفقة ستكون مقابل عشرة ملايين يورو، وفقًا للعديد من وسائل الإعلام.

كان أوناحي، لاعب خط وسط أنيق يتمتع بتقنية أعلى بكثير من المتوسط ، وهو مراوغ ممتاز، تألق في مونديال قطر مع أسود الأطلس، وهو أول فريق أفريقي يصل إلى دور الأربعة في كأس العالم.

بدأ اوناحي في جميع المباريات التي خاضها فريقه، باستثناء مباراة تحديد المركز الثالث التي خسرها المغرب أمام كرواتيا (2-1).

بعد تألقه في المونديال قال عنه لويس إنريكي مدرب إسبانيا وقتها: “يا إلهي، من أين جاء هذا الصبي”، حيث كان مبهورًا به، بعد إقصاء لاروخا في دور الـ16 أمام المغرب.

ولد أوناحي في الدار البيضاء وتدرب في المغرب، ولاسيما في أكاديمية محمد السادس، وانضم إلى فرنسا ونادي ستراسبورغ في سن 18.

ثم انضم إلى أنجيه في عام 2021 حيث لعب 48 مباراة، وسجل هدفين وقدم تمريرات حاسمة.

بعد كأس العالم الرائع الذي قدمه، كان أوناحي، وفقًا لوسائل الإعلام المختلفة، قد اتصلت به أندية مثل نابولي وإشبيلية وليستر، قبل اختيار مارسيليا أخيرًا.
منذ كأس العالم، لعب نصف ساعة فقط، في 15 يناير ضد كليرمونت في الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى