الرياضة العالمية

مالديني يحتفل بعيد ميلاده الـ53 اليوم

يحتفل أسطورة الدفاع في لعبة كرة القدم الإيطالي، باولو مالديني، بعيد ميلاده الـ53، حيث ولد في مثل هذا 26 يونيو من العام 1968.

مالديني؛ يعتبر واحدًا من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم ويعتبره الكثيرون من عشاق الساحرة المستديرة كأفضل مدافع في تاريخ اللعبة الشعبية على مر العصور.

مالديني، الذي يشغل منصب المدير الرياضي حاليًا في نادي ميلان؛ لم يعرف طوال مسيرته، سواءً في الشباب أو الفريق الأول، إلا قميص ميلان الذي ارتداه منذُ العام 1978 وهو طفل حتى اعتزاله عام 2009.

ويملك مالديني في خزينته العديد من الألقاب حيث توّج بالدوري الإيطالي سبع مرات، وحقق كأس إيطاليا مرةً واحدةً وفاز بالسوبر الإيطالي خمس مرات.

وعلى الصعيد الخارجي؛ توّج مالديني بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وهذا يساوي تاريخ أندية في المسابقة الأعرق أوروبيًا، وفاز بالسوبر الأوروبي أربع مرات، وحقق كأس العالم للأندية في مناسبة واحدة.

وعلى الرغم من هذا التاريخ الكبير والإنجازات العملاقة؛ إلا أن باولو مالديني لم يذق طعم التتويج مع منتخب بلاده إيطاليا، والذي لعب له منذ عام 1988 وحتى عام 2002، عندما اعتزل دوليًا عقب كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى