الرياضة العالمية

“مالي” تواصل نجاحاتها أفريقيًا بالتأهل لنهائي الشان 2020

تأهل منتخب مالي إلى نهائي النسخة السادسة من بطولة أمم أفريقيا للمحليين الشان، التي تُقام حالياُ بملاعب الكاميرون بالفوز على منتخب غينيا 5-4 بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على أرضية ملعب جابوما في دوالا.

ديربي غرب أفريقيا شهد اندفاعا بدنيا كبيرا بين لاعبي المنتخبين، حيث شهدت الدقيقة الثالثة من شوط المباراة الأول إصابة المدافع المالي “مامادو دومبيا” ليغادر الملعب ليكون اللاعب “بانجاري بارو” بديلا له.

الدقيقة 30 تعرض لاعب مالي إبراهيما سيديبيه للإصابة ليغادر الملعب على إثرها، ليكون البديل ماكان سامبالي، وهو التغيير الاضطراري الثاني للمدرب نوهوم دياني الذي أصبح الارتباك واضحا عليه بعد تغيير لاعبين في أول نصف ساعة.

منتخب غينيا كان أفضل نسبياً في شوط المباراة الأول، وصنع خلاله عدة فرص عن طريق مهاجميه مورلاي سيلا وياكوبا جنانيا باري، بالإضافة للاعب الوسط كانتابادونو.

المنتخبان قدّما مباراة اتسمت بالاندفاع البدني والتكتيك الجيد، وشهدت عديد الفرص الضائعة خلال دقاءقها ال120 لتذهب المباراة إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

حيث سجل لمنتخب مالي إيساكا ساماكيه، كوسى كيابو، مامان سامبالي، ساديو كوناتيه ومامادو كوليبالي.

وسجل لمنتخب غينيا ياكوبا باري، إسماعيل كامارا، عثمان كامارا، ومامادوبا بانجورا، وتصدى حارس مالي ديارا لركلة مورلاي سيلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى