الرياضة العالمية

“ماندزوكيتش” يتحدّى فشل 9 لاعبين بقميص “إنزاجي” مع “ميلان”

أعلن “ميلان” رسميًا تعاقده مع الكرواتي، ماريو ماندزوكيتش، اليوم ، وقرّر المهاجم الكرواتي تحدي لعنة القميص رقم “9” في “سان سيرو”.

منذ فيليبو إنزاجي، جرّب تسعة لاعبين حظهم بالقميص رقم “9”، ووصفت مستوياتهم السيئة بأنها لعنة القميص الشهير.

وقد لعب “إنزاجي” لـ”ميلان” من 2001 إلى 2012 وأكمل التاريخ الرائع للقميص رقم “9”، الذي كان يرتديه سابقًا “جورج وياه وباتريك كلويفرت وروبرتو باجيو ودانييل ماسارو وجان بيير بابين وماركو فان باستن وألدو سيرينا وبييترو باولو فيرديس وأنجيلو سورماني، وخوان سيكافينو، وجونار نوردال ، ونيلز ليدهولم”.

وارتقى مهاجم ميلان إلى مستوى التوقعات واستمر في النجاح، حيث حصل على لقبين من الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

واعتزل الفائز بكأس العالم في يوليو 2012 ، مع 300 مباراة تنافسية لـ”الروسونيري” و 126 هدفًا باسمه، ولم يتمكن أحد من ملء الفراغ منذ مغادرته.

الآن؛ وصل “ماندزوكيتش” لتحمل عبء قميص رقم “9” الشهير، وسجّل مُهاجم “يوفنتوس” السابق، الذي سيبلغ من العمر 35 عامًا في مايو، 197 هدفًا في 497 مباراة رسمية، بما في ذلك فترات مع “فولفسبورج وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ”.

هل ينجح الدولي الكرواتي السابق، بجوار زلاتان إبراهيموفيتش في “ميلان” ويكسر اللعنة؟

في هذا الجانب، دعونا نلقي نظرة على زملائه، الذين حاولوا وفشلوا منذ توقف “إنزاجي” عن اللعب.

 

* كرزيستوف بياتيك:

وصل في يناير 2019 بعد بداية رائعة للموسم مع “جنوى” وأنهى موسمه الأول في إيطاليا برصيد 30 هدفًا في جميع المسابقات.

لكن بالنسبة لـ”ميلان”، سجل 14 هدفًا فقط في 41 مباراة من يناير إلى يناير، قبل أن ينتقل إلى نادي “هرتا برلين” في يناير 2020.

* جونزالو هيجواين:

وصل الأرجنتيني على سبيل الإعارة من “يوفنتوس” في صيف 2018، لكن إقامته في “سان سيرو” لم تدم طويلاً، فمع ثمانية أهداف في 22 مباراة، لم يكن سجله الأسوأ، لكن لاعب “نابولي” السابق، انتقل للانضمام إلى “ماوريتسيو ساري” في “تشيلسي” بعد ستة أشهر، حيث كافح من أجل الاستقرار في “ميلان”.

* أندريه سيلفا:

كانت هناك آمال كبيرة عندما وصل أندريه سيلفا في يوليو 2017، لكن المهاجم الشاب كافح من أجل الارتقاء إلى مستوى التوقعات العظيمة.

بدأ اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، التسجيل في “إينتراخت فرانكفورت” في الدوري الألماني، لكنه غادر “ميلان” بعد عشرة أهداف فقط في 41 مباراة رسمية.

* جيانلوكا لابادولا:

وصل لابادولا من “بيسكارا” في يوليو 2016، بعد أن سجّل 30 هدفًا في 44 مباراة بالدوري الثاني، بما في ذلك تصفيات الترقية، لكنه لم ينجح أبدًا في اختراق ملعب “سان سيرو”، حيث سجّل ثمانية أهداف في 29 مباراة مع فريق “الروسونيري”، وانتقل في النهاية بعد موسم واحد.

* لويز أدريانو:

 

جاء المهاجم البرازيلي بعد فترة ناجحة مع “شاختار دونيتسك” في أوكرانيا، لكن الحياة مع القميص رقم “9” في “ديافولو”، كانت صعبة للغاية.

بعد موسم أول بأربعة أهداف من 26 مباراة بالدوري الإيطالي في 2015-16 ، انتقل إلى “سبارتاك موسكو”، في صفقة انتقال مجانية في يناير 2017.

 

* فرناندو توريس:

كان المهاجم الإسباني يكافح من أجل الوقوف على قدميه في النصف الأول من 2014-2015، ولم يتعاف تمامًا من الإصابة، ولم يظهر مطلقًا إمكاناته الكاملة خلال فترة عمله مع “ميلان”.

أمضى ستة أشهر في “سان سيرو”، وسجّل مرة واحدة في عشر مباريات مع “الروسونيري”.

 

* ماتيا ديسترو:

وصل المهاجم على سبيل الإعارة من “روما” ليحلّ مكان “توريس”، في النصف الثاني من الموسم، لكنه لم ينجح في إقناع “الروسونيري”.

 

* أليساندرو ماتري:

عاد شاب “ميلان” السابق إلى دياره لموسم 2013-14 بعد النجاح مع “كالياري ويوفنتوس”، لكن عودته إلى “سان سيرو”؛ لم تكن ناجحة للاعب الإيطالي الدولي السابق، حيث تمت إعارته إلى “فيورنتينا” بالفعل في يناير 2014، بعد 15 مباراة بالدوري، وإحراز هدفٍ واحدٍ.

 

* الكسندر باتو:

البرازيلي أصبح حاليًا بلا نادٍ، وقد غازل “الروسونيري” بشأن العودة إلى “ميلان”.

قضى “باتو” ستة مواسم مع النادي وحصل على رقم “9”، عندما قال “إنزاجي”: (وداعًا) قبل موسم 2012-2013، لكنه عاد إلى البرازيل بعد ستة أشهر فقط، حيث خاض أربع مباريات دون تسجيل أهداف، في الدوري الإيطالي بعد ارتدائه القميص الشهير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى