أهم الأخبارالرياضة العالمية

مانشستر سيتي في نزهة أمام ليدز وليفربول يسعى للثأر من أستون فيلا

تعود الإثارة والمتعة من جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم حيث تُقام ثلاث مباريات مهمة للغاية في الجولة الـ31 وسيكون لها دور كبير في شكل وترتيب المربع الذهبي للدوري.

ويأتي على رأس مباريات اليوم، اللقاء الذي يستضيف فيه فريق مانشستر سيتي نظيره ليدز يونايتد في تمام الواحدة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

يتطلع مانشستر سيتي إلى مواصلة مسيرته نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يحتل السيتيزنز حاليا صدارة الترتيب بفارق 14 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، بينما يحتل ليدز المركز 11، بالتساوي مع أرسنال صاحب المركز العاشر.

فقط منعطف مذهل للأحداث؛ سيمنع مانشستر سيتي من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

فاز المواطنون بآخر ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي منذ خسارتهم “2-0” أمام مان يونايتد في 7 مارس، بما في ذلك الفوز “2-0” على ليستر سيتي في استاد كينج باور، الأسبوع الماضي.

يطارد فريق المدرب بيب جوارديولا التتويج بالرباعية هذا الموسم، وسجّل فوزه “2-1” على بوروسيا دورتموند في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء، في انتظار نتيجة مباراة الإياب يوم 14 أبريل.

سيواجه مان سيتي توتنهام هوتسبير في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة نهاية الشهر، وسيواجه تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 14 أبريل؛ مما يعني أن جوارديولا سيحتاج إلى تبديل فريقه، الأسابيع المقبلة، بسبب حجم المباريات.

أما المباراة الثنية فستجمع بين ليفربول وأستون فيلا، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب آنفيلد.

سيكون الثأر وعودة الانتصارات على أرضه؛ أولويةً كبيرةً لدى ليفربول عندما يرحب بأستون فيلا في آنفيلد.

كان الأبطال قد تلقى هزيمة مذلة بنتيجة “7-2” في مباراة الدور الأول في فيلا بارك في أكتوبر وهي واحدة من تسع هزائم تعرضوا لها، هذا الموسم، مما جعلهم يأملون في اللحاق بالمركز الرابع.

لقد حدث قدرٌ هائلٌ منذ المواجهة الأخيرة بينهما في الدوري منذ أكثر من ستة أشهر، لكن ليفربول سيشعر بلا شك كما لو كان لديهم بعض الأعمال غير المكتملة بعد أن وجدوا أنفسهم في النهاية الخاطئة لواحد من أبرز نتائج الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان الأبطال قد بدأوا بداية قوية في الدفاع عن لقبهم قبل ذلك اليوم المشؤوم في فيلا بارك، حيث حققوا رقمًا قياسيًا بنسبة 100 ٪ من ثلاثة انتصارات من ثلاثة، بما في ذلك انتصارات متتالية على تشيلسي وأرسنال.

بعد فوات الأوان، كان ما تبع ذلك هو أول لمحة حقيقية عما يمكن أن يصبح محاولة شاقة للاحتفاظ باللقب هذا الموسم، وحتى قبل أن يتضرر دفاعهم بسبب الإصابة، وجدوا أنفسهم ممزقين من قبل فيلا.

سجل أولي واتكينز ثلاثية، وسجل جاك جريليش هدفيْن، وأضاف كل من جون ماكجين وروس باركلي، كما تعرض ليفربول للإذلال والإهانة من قبل فريق عانى من الهبوط الموسم الماضي.

يصرّ يورغن كلوب، عادةً، على أن كل مباراة هي لعبة جديدة وأن المباريات السابقة لن يكون لها أي تأثير على المواجهات المستقبلية بين بعض الأطراف، ولكن حتى هو قد يميل إلى الاستفادة من الكدمات التي عانى منها ليفربول في أكتوبر قبل مباراة اليوم.

أما المباراة الثالثة فستجمع بين كريستال بالاس وتشيلسي في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

سيسعى تشيلسي للعودة إلى المراكز الأربعة الأولى في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا على الأقل، عندما يسافر إلى سيلهورست بارك لمواجهة كريستال بالاس.

نجح المضيفون في إنقاذ التعادل مع إيفرتون في أحدث معاركهم في الدوري، في حين أن مسيرة توماس توخيل التي لم يهزم فيها انتهت بطريقة كارثية ضد وست بروميتش ألبيون.

كانت نقطة بالاس في جوديسون بارك ترجع إلى رعونة إيفرتون أمام المرمى وليس أي شيء آخر، لكن روي هودجسون كان مع ذلك راضيًا عن أداء فريقه حيث تعادل النسور على منافسيه الذين يطاردون دوري أبطال أوروبا “1-1” مساء الاثنين.

في المقابل كان أكثر أنصار تشيلسي تشاؤمًا لم يكن بإمكانهم تصور انهيار فريقهم أمام وست بروميتش ألبيون في ستامفورد بريدج، حيث دمر رجال سام ألاردايس سجل توخيل الممتاز من الهزائم وعلى أرضه بتسجيله خمسة أهداف ضد البلوز المكون من عشرة لاعبين.

على الرغم من الطريقة المحرجة لتلك الهزيمة، رد فريق توخيل على الفور بالسيطرة على ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مع بورتو، حيث حقّق الفوز بهدفيْن دون ردّ في ذهاب ربع النهائي، وبات قريبًا من التأهل لنصف نهائي البطولة.

هزيمةٌ واحدةٌ ساحقةٌ بالكاد؛ تشير إلى نهاية العالم لتوخيل، لكن فريقه خرج الآن من المراكز الأربعة الأولى بعد فوز وست هام يونايتد على ولفرهامبتون واندرارز ، وقد يتفوق ليفربول على البلوز صاحب المركز الخامس، إذا تغلّب على أستون فيلا قبل المباراة بساعتين.

ومع ذلك؛ فإن ثلاث نقاط أخرى لتشيلسي ستعيدهم بالفعل إلى مراكز دوري أبطال أوروبا قبل مباراة وست هام القوية مع ليستر سيتي صاحب المركز الثالث، غدًا الأحد، ويسافر توخيل إلى سيلهيرست بارك مع بقاء سجله الخالي من الهزائم خارج أرضه على حاله، حيث فاز فريقه، في ست مباريات وتعادل في اثنتين من الثمانية الأخيرة على الطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى