الرياضة العالمية

مانشستر سيتي يتحرك لتمديد عقد مدافعه

ورد أن مانشستر سيتي قد فتح مناقشات بشأن توقيع عقد جديد مع مدافعه ناثان أكي.

خلال الموسمين الافتتاحيين له على ملعب الاتحاد، اقتصر نجم بورنموث السابق على 40 مباراة فقط في جميع المسابقات، ويعود ذلك جزئيًا إلى الإصابات.

مع تصور أنه كان ينظر إليه فقط على أنه عضو غير أساسي في الفريق من قبل بيب جوارديولا، قام تشيلسي بمحاولة متواصلة للتعاقد مع الهولندي الدولي خلال الصيف حيث كانوا يستهدفون بديلًا لأنطونيو روديجر.

في إحدى المراحل، بدا أن  أكي سيعود إلى النادي حيث أمضى الأيام الأولى من حياته المهنية حتى قام بدورة كاملة للبقاء في الشمال الغربي.

منذ ذلك الحين، خاض اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا، عددًا من المباريات في 2022-23 أكثر مما لعبه في أول موسمين له مع أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز.

تم خوض ما مجموعه 21 مشاركة وسبع مباريات كبديل في جميع المسابقات، 18 منهم بدأوا في دوري الدرجة الأولى ودوري أبطال أوروبا.

على الرغم من أنه يمكن تسليط الضوء على أن الإصابات التي تعرض لها مدافعي الوسط الآخرين ورحيل جواو كانسيلو قد ساعدا رغبة آكي في الحصول على مزيد من الوقت في المباراة، إلا أنه انتهز الفرص المتاحة له بشكل عام.

وفقًا لموقع “فوتبول إنسايدر”، من المرجح أن يؤدي ذلك إلى توقيع عقد جديد في المستقبل المنظور.

لا يزال أمام آكي عامين وأربعة أشهر متبقية وفقًا لعقده الحالي، مما يترك سيتي تحت ضغط ضئيل لمنحه تمديدًا.

ومع ذلك، يبدو أن مسؤولي السيتي وجوارديولا يرغبون في ضمان بقاء اللاعب متعدد الاستخدامات في النادي على المدى الطويل، مدركين أن الاهتمام قد يظهر لتوقيعه.

يُزعم أن أكي سيحصل على زيادة في الراتب، وهي مكافأة على وضعه المعزز في الفريق، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح متى سينتهي أي عقد جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى