الرياضة العالمية

مانشستر سيتي يحصد 3 جوائز مهمة هذا الموسم

حصل مانشستر سيتي على ثلاث من جوائز الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2020-2021، حيث فاز كل من روبن دياس وفيل فودن وبيب جوارديولا، بجوائز أفضل لاعب واللاعب الشاب والمدير الفني للموسم، على التوالي.

لعب المدافع دياس ولاعب الوسط فودين أدوارًا حاسمة في موسم الفوز باللقب لمان سيتي، بالإضافة إلى مساعدة رجال جوارديولا على الفوز بكأس الرابطة والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

بعد انضمامه من بنفيكا في سبتمبر؛ ساهم دياس خلال 32 مباراة، في الخروج بـ15 مباراةً بشباك نظيفة.

تم اختيار اللاعب البرتغالي الدولي، البالغ من العمر 24 عامًا، الشهر الماضي، أفضل لاعب كرة قدم من رابطة النقاد، وهو مدرج في القائمة المختصرة لأفضل لاعب في اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين.

وكان المرشحون مع دياس للفوز بجائزة الدوري الإنجليزي الممتاز هم زميله في فريق السيتي، كيفين دي بروين، الذي فاز بها العام الماضي، وبرونو فرنانديز ومحمد صلاح وماسون ماونت وتوماس سوسيك وهاري كين وجاك جريليش.

تفوّق فودن، 21 عامًا، على دياس، وماونت، وماركوس راشفورد، وديكلان رايس، وبوكايو ساكا، وإيلان ميسلير، ودومينيك كالفيرت لوين في جائزة اللاعب الشاب.

يتواجد خريج أكاديمية مان سيتي، حاليًا، مع إنجلترا قبل بطولة أوروبا، وسجل تسعة أهداف وقدم خمسة تمريرات حاسمة في 28 مباراة بالدوري خلال موسم 2020-2021.

فاز جوارديولا، الذي أنهى فريقه بفارق 12 نقطةً عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، بجائزة أفضل مدرب للمرة الثالثة، بعد أن فعل ذلك أيضًا في مناسبتيْن أخرييْن، قاد السيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في عامي 2017 و 2018 و 2018-19.

والمرشحون الآخرون هم مدرب يونايتد أولي جونار سولشاير، وبريندان رودجرز مدرب ليستر، وديفيد مويس مدرب وست هام، ومارسيلو بيلسا مدرب ليدز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى