الرياضة العالمية

مانشستر سيتي يخسر جهود إيمريك لابورت بسبب الإصابة

أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، استبعاد المدافع إيمريك لابورت حتى سبتمبر بعد خضوعه لجراحة في الركبة خلال الصيف.

غاب اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا، عن جولة الفريق في الولايات المتحدة الأمريكية قبل الموسم بسبب إصابة في الركبة تعرض لها ضد ولفرهامبتون واندرارز قرب نهاية الموسم الماضي.

بعد أن فقد مكانه لفترة وجيزة في التشكيلة الأساسية أمام جون ستونز؛ استعاد لابورت مكانه في مركز قلب الدفاع وشكل شراكة ناجحة إلى جانب روبن دياس في 2021-22.

سجل الدولي الإسباني أربعة أهداف في 33 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع الفريق خلال رحلته لرفع اللقب الموسم الماضي، بالإضافة إلى لعب 11 مرة في دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ومع ذلك، كشف جوارديولا أن لابورت سيغيب الآن عن دفاع سيتي في الدفاع عن لقبه وكذلك كأس السوبر “درع المجتمع” يوم السبت ضد ليفربول على ملعب كينج باور.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “لابورت مصاب، وخضع لعملية جراحية بعد الموسم الماضي، بذل جهدا لا يصدق، وإنه بحالة جيدة بشكل لا يصدق، ولكن علينا توخي الحذر، وقد يغيب حتى سبتمبر”.

لا يزال لدى جوارديولا أربعة خيارات في مركز قلب الدفاع تحت تصرفه، مع توفر ستونز ودياس وناثان أكي وخريج الأكاديمية لوك مبيتي.

ستونز هو في الواقع واحد من ثلاثة لاعبين، جنبًا إلى جنب مع فيل فودين وإيلكاي جوندوجان، الذين عادوا مرحبًا بهم إلى تشكيلة الفريق الأول بعد أن غابوا عن جولة ما قبل الموسم للنادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

تم إجبار اللاعبين الثلاثة على التدريب مع فريق تحت 23 عامًا في كرواتيا خلال الصيف بعد فشلهم في تلبية متطلبات دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

في هذه الأثناء، الصفقات الجديدة ستكون متاحة أيضًا للمشاركة في بداياتهم التنافسية للنادي في مباراتهم غدًا

كان السيتي مشغولًا في سوق الانتقالات هذا الصيف حتى الآن مع كل من النفقات الواردة والصادرة، حيث أنفق ما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى جني حوالي 174 مليون جنيه إسترليني من مبيعات اللاعبين.

أكد جوارديولا أن سيتي لا يزال نشطًا في سوق الانتقالات ويعتزم تجنيد ظهير أيسر بعد رحيل أولكسندر زينتشينكو إلى أرسنال.

يُعتقد أن مارك كوكوريلا من فريق برايتون آند هوف ألبيون هو هدفهم الأساسي، لكن جوارديولا رفض الانغماس في التكهنات المتعلقة بملاحقتهم للاعب البالغ من العمر 24 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى