الرياضة العالمية

مانشستر سيتي يدرس بقوة التعاقد مع “إيرلينغ هالاند” في يناير من أجل اللقب الأوروبي

كشفت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية أن مانشستر سيتي يستهدف التعاقد مع المهاجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، مؤكدة أن المنافسة على ضم الهداف الشاب ستكون مشتعلة للغاية.

ويرتبط هالاند بعقد مع بوروسيا دورتموند إلى صيف 2024، وقد انضم إلى العملاق الألماني قادماً من نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي منتصف موسم 2019-20، عبر كسر قيمة البند الجزائي في تعاقده، والتي بلغت 20 مليون يورو.

وتربط إدارة بوروسيا دورتموند هالاند بشرط جزائي قدره 64 مليون جنيه إسترليني، وقد يرتفع سعره في سوق الانتقالات القادمة إلى 90 مليون جنيه إسترليني، في ظل العروض الكثيرة التي تصل إلى النادي الألماني للاستغناء عن النجم النرويجي صاحب الـ 21 عامًا.

وبحسب ما ورد، فإن مانشستر سيتي بدأ بالفعل المفاوضات مع مينو رايولا، وكيل أعمال إيرلينغ هالاند، ويضع بطل الدوري الإنجليزي اللاعب ضمن أولوياته التعاقدية في ميركاتو الشتاء المقبل.

وقالت إن آلف إينغ هالاند، والد اللاعب، دافع من قبل عن قميص مانشستر سيتي لمدة ثلاثة مواسم (2000-2003)، وهو صديق مُقرّب من يورن غولدن، المدير التنفيذي النرويجي لشركة بوما، التي تُزوّد السيتي بقمصانه حتى عام 2029.

وأضافت: “بوما ترغب في التعاقد مع هالاند عندما ينتهي عقده مع شركة نايك في يناير المقبل”.

كانت صحيفة “ميرور” البريطانية قد ذكرت أن مانشستر يونايتد يُعد من أبرز المرشحين للفوز في سباق التوقيع مع هالاند؛ نظرًا لعلاقته السابقة مع مواطنه أولي غونار سولشاير، الذي أشرف على تدريبه خلال لعبه مع نادي مولده النرويجي عام 2017.

واستدلت الصحيفة بإشادة سابقة لهالاند بسولشاير، حيث كشف أنه ساعده في صقل اللمسات الأخيرة أمام المرمى، ذاكرةً تصريحاته السابقة لشبكة “إي إس بي إن” التلفزيونية؛ إذ قال: “عندما أتيت إلى مولده وأنا صبي في السادسة عشرة من العمر، علّمني سولشاير الكثير من الأشياء منذ اليوم الأول”.

وقال هالاند: “كان سولشاير مهاجمًا، وفاز بدوري أبطال أوروبا، وهذا أيضًا حلم بالنسبة لي، علّمني الكثير من مهارات إنهاء الهجمات والحركات الصغيرة في منطقة الجزاء”.

وختمت الصحيفة أن هالاند يرى أن المدرب سولشاير مثله الأعلى، وهذا يُقرّب النجم النرويجي كثيراً من الشياطين الحمر، وقد ينتقل للعب في أولد ترافورد بمكالمة هاتفية من مواطنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى