الرياضة العالمية

مانشستر سيتي يزيح الستار عن تمثال أجويرو.. في ذكرى مرور 10 سنوات على لقب الدوري

كشف مانشستر سيتي النقاب عن تمثال لأسطورة النادي سيرجيو أجويرو خارج استاد الاتحاد للاحتفال بالذكرى العاشرة لهدفه الشهير بالفوز باللقب في 2011-12.

في أول موسم له مع السيتيزنز، سجل أجويرو هدف فوز دراماتيكي في 93 دقيقة و20 ثانية ليساعد فريق المدرب روبرتو مانشيني على الفوز أمام كوينز بارك رينجرز 3-2، ليحقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق الأهداف أمام غريمه مانشستر يونايتد.

واستمر المهاجم الأرجنتيني في الاستمتاع بعشر سنوات حافلة بالألقاب كلاعب في السيتي، وفاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز وستة كؤوس للرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة ألقاب في السوبر “الدرع الخيرية”.

في صيف عام 2021، غادر أجويرو سيتي باعتباره الهداف التاريخي للنادي، حيث سجل 260 هدفًا في 390 مباراة في جميع المسابقات.

يحتل أجويرو حاليًا المركز الرابع في قائمة أفضل الهدافين على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز خلف آلان شيرر (260) ، واين روني (208) وأندرو كول (187)، ولا يزال اللاعب الأجنبي الأكثر تسجيلًا في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ 184 هدفا، حيث سجل تسعة أهداف أكثر من أسطورة أرسنال تييري هنري.

في حديثه إلى موقع “مان سيتي” حول تمثاله، قال أجويرو: “الحقيقة إنه لأمر جميل جدًا بالنسبة لي، أن أرى نفسي قبل 10 سنوات أمر مؤثر للغاية”.

وأضاف: “في تلك السنوات العشر، تمكنت من الفوز بالعديد من الألقاب وتمكنت من مساعدة النادي ليصبح أحد أهم الأندية في العالم”.

تابع: “أنا ممتن جدًا للنادي لصنع هذا التمثال تقديرا لمسيرتي الكروية في مانشستر، وإنه شيء خاص جدًا”.

تمثال أجويرو؛ هو الثالث الذي يتم كشف النقاب عنه خارج الاتحاد هذا الموسم وسيقف بجانب تمثالي زميليه في الفريق فينسينت كومباني وديفيد سيلفا، اللذين تم كشف النقاب عنهما خارج الاستاد في أغسطس من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى