أهم الأخبارالرياضة العالمية

مانشستر سيتي يسعى لمواصلة انتصاراته أمام وست هام اليوم في الدوري الإنجليزي

يشهد اليوم السبت، أربع مباريات نارية في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري؛ قد تتسبب نتائجها في تغيير في شكل وترتيب الأندية.

ويتطلع مانشستر سيتي إلى تحقيق 20 انتصارًا متتاليًا في جميع المسابقات، عندما يواصل مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه عندما يستضيف نظيره وست هام يونايتد في تمام الثانية والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

حقّق مان سيتي 19 انتصارًا متتاليًا بفوزهم “2-0” على ضيفهم بروسيا مونشنجلادباخ، في دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، بينما سيدخل وست هام المباراة بعد فوزه “2-1” على أرضه على توتنهام هوتسبير في الدوري الأسبوع الماضي.

وجد سيتي صعوبة في الوصول إلى أعلى مستوياته في الأشهر الأولى من موسم 2020-21 ، لكن فريق المدرب بيب جوارديولا يحقّق انتصارات في جميع المسابقات، منذ منتصف ديسمبر.

في الواقع، منذ أن استضافه وست بروميتش ألبيون على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز في 15 ديسمبر، حقق مانشستر سيتي 19 فوزًا متتاليًا في جميع المسابقات، بما في ذلك 13 فوزًا في دوري الدرجة الأولى في إنجلترا، مما جعلهم يصعدون إلى قمة الدوري ويبتعدون بفارق عشر نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

حقق فريق جوارديولا انتصارًا “1-0” على أرسنال في الدوري نهاية الأسبوع الماضي قبل أن ينتصر “2-0” خارج ملعبه على مونشنجلادباخ، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء، وهو ما جعلهم في وضع ممتاز للوصول إلى الدور المقبل.

من الصعب معرفة من أين تأتي الهزيمة القادمة للسيتي، ويمكنهم أن يستعيدوا اللقب بشكل فعال، إذا تمكنوا من الفوز في مباراتهم المقبلة في الدوري ضد وست هام وولفرهامبتون، ثم تغلبوا على منافسهم اللدود يونايتد في ملعب الاتحاد يوم 7 مارس.

يتمتع السيتيزين بأفضل سجل على أرضهم في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث حصلوا على 29 نقطة من 12 مباراة، بينما لم يخسروا أمام وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ ما يقرب من ست سنوات.

سيكون وست هام هو الفريق المستضعف، هذا الأسبوع، عندما يسافرون إلى المتصدرين الجامحين، لكن “هامرز” في حاجة ماسّة للنقاط بينما يقاتلون؛ من أجل الحصول على نهاية غير متوقعة في مراكز المربع الذهبي.

قدّم وست هام موسمًا رائعًا حتى الآن حيث جمع فريق ديفيد مويس 45 نقطة من 25 مباراة؛ ليحتل المركز الرابع في الجدول، بفارق أربع نقاط فقط عن مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني.

لكن “هامرز ” يتفوّق بنقطتين فقط على تشيلسي، صاحب المركز الخامس، ويحتل إيفرتون المركز السابع بفارق خمس نقاط عنه، وله مباراة مؤجلة؛ مما يشير إلى أن الكثير قد يتغير في الأسابيع المقبلة.

سيصل وست هام إلى ملعب الاتحاد مليئًا بالثقة، بعد أن فاز بثلاثة من آخر أربعة في الدوري الإنجليزي، بما في ذلك الفوز “2-1” على أرضه على توتنهام، آخر مرة.

كان فريق مويس ممتازًا في استاد لندن، هذا الموسم، حيث يمتلك ثاني أفضل سجل على أرضه في الدوري، لكنهم فقدوا النقاط في نصف مبارياتهم الـ12 خارج الدوري، وخسروا أمام “أرسنال وليفربول وتشيلسي”، هذا الموسم.

وفي تمام الخامسة مساءً؛ يلتقي فريق وست بروميتش نظيره برايتون، بينما يصطدم فريق ليدز يونايتد بنظيره أستون فيلا، في تمام السابعة والنصف.

وتختتم مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي، باللقاء الذي يستضيف فيه فريق نيوكاسل نظيره ولفرهامبتون، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى