الرياضة العالمية

مانشستر يونايتد في مهمة سهلة أمام غرناطة.. وأرسنال يصطدم بسلافيا براغ في الدوري الأوروبي

تتوجّه أنظار عُشّاق كرة القدم الأوروبية، اليوم الخميس، لمتابعة مباريات الإياب لدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، حيث تًقام أربع مباريات نارية، كلها في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

ويأتي على رأس مباريات اليوم الخميس؛ اللقاء الذي يجمع مانشستر يونايتد ونظيره غرناطة على ملعب أولد ترافورد.

ويأمل مانشستر يونايتد التأهل إلى نصف النهائي حيث أنه الأقرب للتأهل بعد الفوز 2-0 في إسبانيا، حيث سجّل ماركوس راشفورد وبرونو فرنانديز في تلك المباراة.

وسط التوترات خارج الملعب بين جوزيه مورينيو وسولشاير بشأن ضرورة الألقاب للنجاح، اقترب النرويجي خطوة واحدة من تلك البطولة بعد الفوز في إسبانيا في ذهاب ربع النهائي.

بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا بطريقة كارثية إلى حد ما، يُنظر إلى الشياطين الحمر بالتأكيد على أنهم المرّشحون المفضّلون للتتويج ببطولة الدوري الأوروبي لهذا الموسم، ويلعق المشجعون شفاههم من احتمالية مباراة نهائية إنجليزية بالكامل بين مان يونايتد وأرسنال في 26 مايو.

يتمتع سولشاير مؤخرًا بخبرة في الفوز على أندية شمال لندن، حيث انتقم فريقه من خسارة 6-1 على يد توتنهام هوتسبير بفوزه 3-1 في العاصمة في بداية الأسبوع.

لقد فاز الشياطين الحمر بآخر ثلاث مباريات لهم ويرحبون بغرناطة في أولد ترافورد بعد ثماني مباريات متتالية دون هزيمة على أرضهم، على الرغم من أنهم خرجوا بنتيجة التعادل مع ريال سوسيداد وميلان في مانشستر خلال الجولات السابقة.

ومع ذلك، فقد تقدم يونايتد في جميع المناسبات الـ 21 عندما فازوا بمباراة الذهاب الأوروبية خارج أرضهم، واستقبلوا هدفًا واحدًا فقط في مبارياتهم الخمس في الدوري الأوروبي منذ خروجهم من دوري أبطال أوروبا؛ لذلك باستثناء الانهيار التام، يجب أن يقترب فريق سولشاير من ذلك التاج القاري الذي طال انتظاره.

يُواصل فريق غرناطة تحدي الصعاب محليًا وقاريًا وهو دليل على صعودهم السريع، في السنوات القليلة الماضية.

شكّلت الهزيمة أمام الشياطين الحمر خسارة رابعة على التوالي في جميع المسابقات لفريق الدوري الإسباني، لكنهم على الأقل تمكنوا من العودة إلى المسار الصحيح في بداية الأسبوع مع فوز 2-1 على بلد الوليد المتعثر بفضل أهداف من خورخي مولينا وكويني.

لقد خسر فريق مارتينيز آخر خمس مباريات خارج أرضهم قبل أن يتغلبوا على بلد الوليد؛ لذا فإن الموسم الثاني على التوالي في الدوري الأوروبي هو بالتأكيد طريق صعب جدًا بالنسبة لغرناطة الغير متناسق، ما لم يتمكنوا بطريقة ما من تحدي الصعاب في مانشستر.

على الرغم من الفشل في اختراق دفاع الشياطين الحمر في مباراة الذهاب، نجح غرناطة في التسجيل مرة واحدة على الأقل في آخر 12 مباراة خارج أرضهم في جميع المسابقات.

المباراة الثانية؛ تجمع بين أرسنال وسلافيا براغ في نفس التوقيت على ملعب الأخير.

ويسعى أرسنال للحفاظ على آماله في تحقيق المجد الأوروبي وإنقاذ موسمه والبقاء على قيد الحياة عندما يسافر إلى سلافيا براغ.

كان أرسنال على بعد دقائق من تحقيق الفوز 1-0 في مباراة الذهاب بعد الهدف المتأخر لنيكولاس بيبي، لكن توماس هولز سارع بتسجيل هدف في وقت قاتل لإنقاذ سلافيا 1-1 وهدف لا يقدر بثمن خارج أرضه.

في مشهد اضطر أنصار أرسنال لتحمله، مرارًا وتكرارًا، هذا الموسم، أهدر فريق ميكيل أرتيتا فرصًا لا حصر لها لتنتهي المباراة بالتعادل.

كان فريق أرتيتا على بعد ثوانٍ من الخروج بالمباراة منتصرًا حتى تمكن هولز مدافع سلافيا من التسجيل في الشباك لضمان تقاسم الغنائم في مباراة الذهاب، مع استمرار انتظار أرسنال المؤلم للحصول على شباك نظيفة.

قام ميكيل أرتيتا بتذكير لاعبيه في أرسنال بأن لديهم مسؤولية للتأهل إلى أوروبا، لكن آمال أرسنال في موسم 25 على التوالي على المرحلة القارية معلقة بخيط رفيع بعد أن تم ربطهم بطريقة مفجعة في مباراة الذهاب.

ومع ذلك، كان على الجانرز إلقاء اللوم على أنفسهم فقط بعد أن أضاع أوباميانج وبوكايو ساكا وألكسندر لاكازيت جميع الفرص الرائعة لتحقيق فوزًا كبيرًا، لكن الفوز المريح 3-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز على شيفيلد يونايتد ضمّن عدم الضغط على زر الذعر للتو.

أعاد لاكازيت اكتشاف لمساته التهديفية ليحرز ثنائية في برامال لين الأمر الذي جعله يصل إلى 50 هدفاً في دوري الدرجة الأولى في كرة القدم الإنجليزية واغتنم النجم الشاب غابرييل مارتينيلي فرصته بكلتا يديه في غياب أوباميانج حيث أنهى أرسنال فريق شيفيلد بأسلوب مهيمن.

المباراة الثالثة ستجمع بين روما وأياكس على ملعب الأوليمبيكو حيث ستشهد صراعًا كبيرًا.

وكان فريق روما قد نجح في تحقيق فوزًا مهمًا في مباراة الذهاب أمام أياكس بهدفين مقابل هدف ليكون المرشح الأقرب للتأهل الى الدور نصف النهائي.

يخطط فريق أياكس للفوز في مباراة الإياب في إيطاليا ورد اعتباره وخطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

أما المباراة الرابعة والأخيرة؛ فتجمع بين فيار ريال ودينمو زغرب في ملعب لا سيراميكا بإسبانيا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمن في كرواتيا قد انتهت بفوز فريق فياريال بهدف دون ردّ؛ مما يعزز فرصه في التأهل لنصف النهائي في مباراة اليوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى