الرياضة العالمية

مانشستر يونايتد في نزهة أمام روما.. وصراعٌ شرسٌ بين أرسنال وفياريال

تتوجّه أنظار عشّاق كرة القدم الأوروبية اليوم لمشاهدة مباراتيْ الإياب في نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، اليوم، المقرر انطلاقهما في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

وسيكون مكان في نهائي البطولة على المحك عندما يستضيف أرسنال نظيره فياريال مساء اليوم الخميس على ملعب الإمارات.

مع دخولنا المراحل النهائية لموسم 2020/21 في أوروبا، لم تتبقّ سوى أربعة فرق في الدوري الأوروبي ومن المقرر أن يتم تحديد مصيرهم مساء اليوم، حيث ستُقام مواجهات الإياب من الدور نصف النهائي.

كانت مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي حافلة بالأحداث حيث فاز فياريال بنتيجة “2-1” على أرسنال، حيث عانى الفريقان من طرد اللاعبين خلال المباراة.

وعلى الرغم من أن النتيجة تمنح الغواصة الصفراء ميزة، إلا أن الهدف الذي سجله الجانرز خارج أرضه يعني وجود فرصة كبيرة أيضًا له في التأهل فمع الفوز “1-0” على أرضه سيكون كافياً لهم من أجل التأهل.

بعد تلك الهزيمة في إسبانيا، والتي جعلتها ثلاث مباريات بدون فوز لأرسنال، استعادوا طريق الانتصارات في بداية الأسبوع، بفوزهم على نيوكاسل يونايتد “2-0″، في سانت جيمس بارك، كما يتجه فياريال، أيضًا، إلى مواجهة اليوم بعد فوزه على خيتافي “1-0” في الدوري الإسباني.

ستكون مناسبة خاصة لمدير فياريال، أوناي إيمري، عندما يعود إلى الإمارات للمرة الأولى منذ إقالته من قبل أرسنال في عام 2019، حيث يستعد لمواجهة خليفته ومواطنه الإسباني، ميكيل أرتيتا.

أما المباراة الثانية؛ فستكون في التوقيت نفسه، وتجمع بين روما ومانشستر يونايتد.

يُسافر مانشستر يونايتد إلى ستاد أولمبيكو لمواجهة روما في إياب نصف النهائي؛ على أمل حجز مكانه في النهائي.

وصل روما إلى مراحل خروج المغلوب من الدوري الأوروبي بتصدره المجموعة الأولى قبل أن يتخطى براغا وشاختار دونيتسك في المرحلتيْن الأولييْن قبل أن يطرد أياكس من البطولة في ربع النهائي.

على الرغم من ذلك، فإن الشكل الأخير للجيالوروسي كان مثيرًا للقلق للغاية، وفشلوا في الفوز في كل من مواجهاتهم الست الأخيرة؛ الأمر الذي اضطر النادي الى تغيير المدرب بعد نهاية الموسم، حيث أنهوا اتفاهم مع جوزيه مورينيو لتولي المهمة في بداية الموسم الجديد.

من ناحية أخرى، تراجع مانشستر يونايتد إلى الدوري الأوروبي بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتغلب على ريال سوسيداد وميلان وغرناطة في جولات خروج المغلوب الثلاث.

كان الشياطين الحمر على اتصال جيد منذ بعض الوقت، حيث خسروا واحدة فقط من آخر 22 مباراة في جميع المسابقات.

وشهدت مباراة الذهاب، التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب أولد ترافورد، رحلة مانشستر يونايتد إلى فوز بنتيجة “6-2” في الشوط الثاني، بعد أن كان روما متقدمًا “2-1” في الشوط الأول، وهذه النتيجة تقرب مان يونايتد بقوة من المباراة النهائية، حيث يحتاج روما للفوز برباعية نظيفة، اليوم؛ من أجل التأهل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى