الرياضة العالمية

مانشستر يونايتد مهدد بتكرار رقم سلبي غائب منذ 49 عامًا

سيخرج مانشستر يونايتد لتجنب تكرار الرقم السلبي للنادي البالغ من العمر 49 عامًا، عندما يرحب ببرايتون وهوف ألبيون في أولد ترافورد في مباراتهم الافتتاحية في موسم 2022-23، بالدوري الإنجليزي الممتاز.
وستكون زيارة النورس بمثابة أول مباراة تنافسية لإريك تن هاج مع الشياطين الحمر، بعد أن تم تعيينه خلفًا دائمًا لأولي جونار سولشاير في وقت سابق من الصيف.
تولى تين هاج بالفعل مسؤولية مباراة واحدة على مسرح الأحلام، والتي شهدت تعادل مان يونايتد 1-1 مع رايو فاليكانو في المباراة الودية الأخيرة قبل الموسم.
بعد انطلاق الصيف بثلاثة انتصارات متتالية على ليفربول وملبورن فيكتوري وكريستال بالاس، فشل مان يونايتد في الفوز بأي من مبارياته الثلاث الأخيرة.
وإلى جانب التعادل مع فاليكانو، خسر مان يونايتد 1-0 أمام أتلتيكو مدريد في النرويج، وتعادل 2-2 مع أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز.
انتهى موسم 2021-22 بطريقة كئيبة لمان يونايتد تحت قيادة رالف رانجنيك، الذي أشرف على الخسارة 1-0 أمام كريستال بالاس في سيلهيرست بارك، في اليوم الأخير من الموسم.
إذا خسر مان يونايتد أمام برايتون، فستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 1973 التي أنهى فيها الفريق موسمه بخسارة، وبدأ الموسم التالي بهزيمة أيضًا.
عانى الشياطين الحمر من خسارة 1-0 أمام تشيلسي في اليوم الأخير من موسم 1972-73، في الدرجة الأولى، قبل أن يبدأ موسم 1973-74 بهزيمة 3-0 أمام أرسنال في هايبري.
لا يزال مشجعو مان يونايتد يحتفظون بذكريات سيئة من الضربة 4-0، التي لحقت بهم في ملعب أميكس من قبل برايتون في مايو، لكنهم حققوا الفوز 2-0 على أرضهم في فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى