أهم الأخبارالرياضة العالمية

مانشستر يونايتد وليفربول يتصارعان على ثلاث نقاط مهمة اليوم في الدوري الإنجليزي

يرحب مانشستر يونايتد، اليوم الخميس، بالبطل الذي أطيح به، مؤخرًا، ليفربول في أولد ترافورد، في مباراة يوم الخميس، بعد أن تُوّج رسميًا مانشستر سيتي باللقب.

ويستضيف مانشستر يونايتد نظيره ليفربول، في التاسعة والربع مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الـ34 في الدوري.

وأكدت هزيمة الشياطين الحمر 2-1 أمام ليستر سيتي الأخيرة ما كان محسوماً خلال الشهرين الماضيين، حيث توج مان سيتي بطلاً بينما يلعب مان يونايتد الآن على المركز الثاني.

في هذه الأثناء، لا يزال ليفربول يُعتبر خارج الترتيب في دوري أبطال أوروبا، لكن الفوز “2-0” على ساوثهامبتون، في بداية الأسبوع، على الأقل، عزّز فرصه في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى.

اندلعت تداعيات دوري السوبر الأوروبي المحكوم عليه بالفشل تمامًا على أرض الملعب قبل مباراة مان يونايتد مع ليفربول، حيث تجمع أنصار الشياطين الحمر للاحتجاج على عائلة جليزر داخل وخارج أولد ترافورد، في الأسبوع الماضي.

وأثارت التظاهرة ردود فعل متباينة من جميع أركان اللعبة، حيث استنكر البعض تصرفات المؤيدين، حيث اندلعت أعمال عنف واحتاج ضابط شرطة إلى علاج طارئ، فيما ردّد آخرون آراء مؤيدين غاضبين من الطريقة التي بها تم تشغيل النادي.

عند القيام بذلك، لم يتمكّن لاعبو مان يونايتد من السفر بأمان إلى الملعب من الفندق ويجب عليهم، الآن، الاستعداد لمباراة ثالثة في غضون خمسة أيام بعد تأجيل المباراة الأصلية، وأجرى سولشاير مجموعةً من التغييرات في زيارة يوم الثلاثاء أمام ليستر.

الهزيمة أمام فريق الثعالب شبه كامل القوة؛ جعلت من المستحيل على مان يونايتد انتزاع لقب الدوري من منافسيه المحليين المتربعين في صدارة الترتيب، حيث يتأخر الشياطين الحمر بفارق عشر نقاط عن الأبطال ولم يتبق سوى تسع نقاط للعب من أجلها؛ لذا فإن الحصول على المركز الثاني هو كل ما يمكن أن يطلبه سولشاير قبل نهائي الدوري الأوروبي يحظى بالأولوية.

في المقابل، أعاد ليفربول اكتشاف اللمسة الذهبية في الوقت المناسب، قبل أن يستعدّوا لرحلة أخرى إلى خصمهم اللدود، لكن آمالهم في الحصول على أحد مراكز المربع الذهبي وضمات التأهل لدوري أبطال أوروبا؛ تعتمد على تراجع منافسيهم، في الأسابيع القليلة المقبلة.

بعد حسرة الخضوع لتفوق ريال مدريد على الساحة الأوروبية، يبدو أن ليفربول قد قطع عادته غير المألوفة المتمثلة في خسارة المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يسافر فريق يورغن كلوب إلى أولد ترافورد في ست مباريات دون هزيمة في الدوري الممتاز.

تُمثّل الهزيمة المفاجئة على أرضه أمام فولهام الذي هبط إلى الدرجة الأولى في 7 مارس؛ آخر مرة فشل فيها الريدز في الحصول على نقطة واحدة على الأقل من مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الوقت قد فات جدًا لأنهم يستعدون لمشاهدة مانشستر سيتي يرفع الكأس عاليًا، هذه المرة.

وفي تمام السابعة مساءً؛ يواجه فريق أستون فيلا نظيره إيفرتون في المباراة المؤجلة من الجولة الـ19 في الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى