الرياضة العالمية

مانشستر يونايتد يرحب برحيل رونالدو في يناير بشرط

بحسب ما ورد، سيسمح لكريستيانو رونالدو بمغادرة مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات في يناير، شريطة أن يتلقى النادي عرضًا مناسبًا.

يُعتقد أن اللاعب، البالغ من العمر 37 عامًا، قد أبلغ الشياطين الحمر في بداية يوليو برغبته في المغادرة خلال الصيف لمواصلة لعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا.

بقي رونالدو في نهاية المطاف في أولد ترافورد، لكنه كان يصارع للعب أساسيًا في بداية الموسم، حيث سجل هدفًا واحدًا فقط في ثماني مباريات.

جاء هدف البرتغالي الدولي الوحيد في موسم 2022-23 من ركلة جزاء ضد شريف تيراسبول في الدوري الأوروبي في 15 سبتمبر.

بدأ رونالدو مرة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وكان بديلاً غير مستخدم خلال ديربي مانشستر مع مانشستر سيتي يوم الأحد.

عندما سُئل عن قرار عدم لعب المهاجم في الخسارة 6-3 أمام فريق بيب جوارديولا، قال مدرب مان يونايتد إريك تين هاج: “لم أشركه احترامًا لمسيرته الكبيرة، والشيء الآخر، كانت هناك ميزة يمكنني أن أحضرها بالدفع بأنتوني مارسيال لأنه يحتاج إلى الدقائق ولكنني لا أريد أن أشير إليها على هذا النحو”.

يبدو أن ماركوس راشفورد ومارسيال يتقدمان على رونالدو في ترتيب مهاجمي مركز قلب الهجوم.

استمر مان يونايتد في الإصرار خلال الصيف على أن رونالدو ليس للبيع، لكن وفقًا لصحيفة “تلغراف”، فإنه حر في مغادرة النادي خلال فترة الانتقالات في يناير.

يزعم التقرير أن تين هاج كان حريصًا على الاحتفاظ بالمهاجم عندما وصل لأول مرة كمدرب رئيس، لكن الهولندي لن يقف في طريقه إذا تم تقديم عرض مناسب في بداية عام 2023.

قطع رونالدو رقمًا محبطًا على مقاعد البدلاء أمام مانشستر سيتي يوم الأحد، وكانت هذه هي المرة الأولى التي لا يتم فيها الاستعانة به في مباراة بالدوري هذا الموسم.

قد يكون لاعب سبورتنج لشبونة السابق في التشكيلة الأساسية ضد أومونيا في الدوري الأوروبي مساء الخميس، لكن من غير المرجح أن يتم التفكير فيه كبداية ضد إيفرتون في الدوري يوم الأحد.

من المقرر أن ينتهي عقد رونالدو الحالي في أولد ترافورد في نهاية يونيو ، على الرغم من وجود خيار لتمديد الاتفاقية لمدة 12 شهرًا أخرى حتى صيف عام 2024.

يُعتقد أن بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وتشيلسي وأتلتيكو مدريد من بين الأندية التي رفضت فرصة التوقيع مع المهاجم خلال النافذة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى