الرياضة العالمية

مانشستر يونايتد يستعد للانفصال عن رونالدو

أفادت تقارير أن مانشستر يونايتد مستعد للانفصال عن كريستيانو رونالدو هذا الصيف بسبب الوجود السلبي للمهاجم في تشكيلة الفريق الأول.

من المفهوم أن اللاعب، البالغ من العمر 37 عامًا، قد أعرب عن رغبته في مغادرة أولد ترافورد لأنه حريص على مواصلة اللعب في دوري أبطال أوروبا.

أصر يونايتد طوال هذا الصيف على أن رونالدو ليس للبيع، خاصة وأن الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات مرتبط بعقد مع الشياطين الحمر لمدة 12 شهرًا أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، صرح إريك تين هاج سابقًا أن المهاجم جزء من خططه لموسم 2022-23، حيث قال للصحفيين في وقت سابق من هذا الشهر: “ما هو شعوري حيال بدء الموسم مع رونالدو؟ أنا سعيد حقًا”.

أضاف: “لقد أخبرتك من قبل، خططنا معه لهذا الموسم، ولدينا مهاجم كبير وأنا سعيد حقًا بوجوده هنا، إنه في الفريق ونحن ملتزمون بالخطة”.

ومع ذلك، ذكرت بي بي سي سبورت أن كبار الشخصيات في يونايتد قلقون من كيفية اختفاء المزاج الإيجابي بين الفريق الأول خلال فترة ما قبل الموسم بسرعة خلال الصيف بسبب الحضور السلبي لرونالدو وعدم اليقين بشأن مستقبله.

ويضيف التقرير أن رونالدو نادراً ما يتواصل مع زملائه وأن رغبته في مغادرة النادي معروفة لدى الفريق.

علاوة على ذلك، هناك اعتقاد لدى البعض في النادي بأن معنويات الفريق الأول ومستوى أدائه سيستمران في الانخفاض حتى رحيل رونالدو، وحتى إذا لم يتمكن الشياطين الحمر من تجنيد بديل، فإن الفريق سيشهد علامات تحسن كبيرة.

يستعد تين هاج والرئيس التنفيذي ريتشارد أرنولد ومدير كرة القدم جون مورتو لإجراء مناقشات حول مستقبل رونالدو مع اقتراب الأسبوعين الأخيرين من فترة الانتقالات الصيفية.

يعتقد مدافع مان يونايتد السابق جاري نيفيل أن الشياطين الحمر قد ينهون في النصف السفلي من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إذا تركوا رونالدو يترك النادي هذا الصيف.

وقال نيفيل لشبكة سكاي سبورتس: “المشكلة التي يواجهونها الآن هي أنهم إذا خسروه، فلن يتبقى شيء فيما يتعلق بجزء تسجيل الأهداف من الملعب، وأعتقد حقًا أنهم إذا لم يحضروا لاعبين أو إذا أحضروا لاعبين فقراء وغادر، أعتقد حقًا أنهم يستطيعون إنهاء الموسم في النصف السفلي من الجدول.

تم الترحيب برونالدو بأذرع مفتوحة عندما عاد للنادي من يوفنتوس الصيف الماضي، لكن المهاجم لم يتمكن من إنهاء فترة الشياطين الحمر القاحلة بدون ألقاب، رغم أنه سجل 24 هدفًا في 39 مباراة في موسم 2021-22.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى