الرياضة العالمية

مانشستر يونايتد يستغل أزمات برشلونة لخطف دي يونج

يقال إن مانشستر يونايتد يزداد تفاؤلاً بشأن فرصه في خطف فرينكي دي يونج من برشلونة مقابل رسوم مخفضة.

تم ربط الشياطين الحمر بعدد من أهداف خط الوسط لنافذة الصيف، مثل ديكلان رايس وكالفين فيليبس وروبن نيفيس.

ومع ذلك، يعتقد الآن أن دي يونج قد ظهر كهدف رئيسي لمان يونايتد لتعزيز خط وسطه، خاصة مع إصرار وست هام على أن رايس لا يزال غير معروض للبيع.

ظل اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، جزءًا لا يتجزأ من تشكيل برشلونة تحت قيادة تشافي الموسم الماضي وأنهى موسم 2021-22 بأربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة من 46 مباراة في جميع البطولات.

لن ينتهي عقد دي يونج مع برشلونة حتى صيف 2026، لكن من المفترض أن يختم مان يونايتد توقيع اللاعب الهولندي الدولي بسعر متواضع نسبيًا.

وفقًا لصحيفة “ذا صن”، فإن مان يونايتد واثق من إحضار اللاعب إلى أولد ترافورد مقابل 50 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف، حيث من المحتمل أن تجبر المشاكل المالية طويلة الأمد للكتلونيين على البيع.

يُقال إن المحادثات بين الناديين حول انتقال دي يونج قد بدأت رسميًا، لكن اللاعب أشار إلى نيته البقاء تحت جناح تشافي في كتالونيا.

وفي حديثه إلى “ESPN”، قال نجم أياكس السابق: “أفضل البقاء مع برشلونة، فهو مجرد نادي أحلامي منذ الصغر”.

وأضاف: “لم أندم على اختياري على الرغم من حقيقة أنني كنت آمل في الحصول على جوائز أكثر مما حققته حتى الآن”.

بعد أن ظهر كواحد من ألمع نجوم خط الوسط في أوروبا تحت قيادة تين هاج مما ساعد أياكس في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019، قدم دي يونج 139 مباراة في جميع البطولات لبرشلونة منذ وصوله بقيمة 77,4 مليون جنيه إسترليني.

سجل اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، 13 هدفًا و17 تمريرة حاسمة للبلوغرانا في ذلك الوقت، لكنه فاز بكأس الملك مرة واحدة فقط خلال فترة وجوده في إسبانيا حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى