الرياضة العالمية

مانشستر يونايتد يسعى للعودة للانتصارات وإلحاق أول هزيمة بليفربول هذا الموسم

يصطدم فريق ليفربول مع غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، في تمام الخامسة والنصف مساء الأحد بالتوقيت المحلي على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شهد نادي مانشستر يونايتد أن التفاؤل بعد النتائج الإيجابية التي حققها في الشهر الافتتاحي للموسم، فضلاً عن الأداء القوي في سوق الانتقالات في الصيف، يتبدد سريعًا.

فشل الشياطين الحمر في تذوق حلاوة الفوز بكلٍ من آخر أربع مباريات محلية، إلّا أنه بدأ باستعادة توازنه مؤخرًا بالفوز الصعب والريمونتادا بنتيجة 3-2 على أتالانتا.

وجاء الفوز بعد أن كان متأخرًا بهدفين، ليحقق انتصارًا في الشوط الثاني ليخفف بعض الضغط على مدربه أولي جونار سولشاير.

ليفربول، مثل مانشستر يونايتد، كان يلعب في دوري أبطال أوروبا أيضًا، وحقق أيضًا فوزًا بنتيجة مماثلة.

في حالة الريدز، حصل أتلتيكو مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني على فرصة للتعادل، إلا أن ليفربول تمكن من تسجيل هدف الفوز على ملعب واندا متروبوليتانو.

في الواقع ليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يُهزم في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي، عبر جميع المسابقات، لكنه يحتل المركز الثاني على الطاولة خلف تشيلسي قبل الجولة التاسعة.

وكانت المواجهة في الموسم الماضي مؤثرة للغاية، حيث عاد ليفربول من تأخره بهدف، ليهزم مانشستر يونايتد 4-2، حيث سجل محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وديوجو جوتا، بينما سجل برونو فرنانديز وماركوس راشفورد هدفًا لأصحاب الأرض.

يعاني أولي جونار سولشاير من بعض المخاوف الجديدة من الإصابة التي تعرقل استعداداته قبل مواجهة ليفربول، قد يُحرم مدرب مانشستر يونايتد من خدمات ما يصل إلى خمسة من لاعبي الفريق الأول.

من المؤكد أن لاعباً واحداً سيغيب عن مانشستر يونايتد، حيث لا يزال رافائيل فاران يتعافى من إصابة في الفخذ، ومع ذلك، فإن سولشاير يتصبب عرقاً بسبب لياقة برونو فرنانديز وماركوس راشفورد، بعد أن عانى الثنائي مشاكلهما في وقت سابق ضد أتالانتا.

بالإضافة إلى ذلك، يتعافى فريد أيضًا من إصابة، في حين أن أنتوني مارسيال قد يكون أقل من لياقته البدنية على الرغم من استئناف التدريب هذا الأسبوع.

ومع ذلك فإن علامات الاستفهام الكبيرة ستحيط ببرونو فرنانديز وراشفورد، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون الثنائي لائقًا بما يكفي للمشاركة، وهو أمر مهم بالنظر إلى تأثيرهما أمام أتالانتا.

على عكس نظيره في مخبأ مانشستر يونايتد، تلقى يورجن كلوب دفعة على جبهة أخبار الفريق قبل الرحلة إلى أولد ترافورد، يوم الأحد، سيتعين على مدرب ليفربول الاستغناء عن اثنين من لاعبي الفريق الأول.

بقي هارفي إليوت غائبًا لفترة طويلة بسبب إصابة في الكاحل، واللاعب الآخر الوحيد الذي غاب عنه هو تياجو ألكانتارا.

خطا الدولي الإسباني خطوات كبيرة نحو العودة من الإصابة، لكن مباراة مانشستر يونايتد جاءت مبكرة جدًا بالنسبة له ومع ذلك، هذا ليس شيئًا يمكن أن يقال عن كورتيس جونز.

استأنف اللاعب الدولي الإنجليزي تحت 21 عامًا تدريباته الكاملة بعد تعافيه تمامًا من إصابة في الفخذ، وسيكون متاحًا لمواجهة مانشستر يونايتد، ومع ذلك، من المرجح أن يكون جونز على مقاعد البدلاء يوم الأحد مع حصول جيمس ميلنر على الإيماءة بسبب نسبه في المباريات الكبيرة، وأظهر لاعب خط الوسط المخضرم علامات التعب أمام أتلتيكو مدريد، لكن يجب أن يظل جزءًا من التشكيلة الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى