أهم الأخبارالرياضة العالمية

مانشستر يونايتد يصطدم “بتوتنهام” وصراع “شرس” بين ليستر ووست هام اليوم في الدوري الإنجليزي

يشهد اليوم الأحد 4 مباريات نارية في الدوري الإنجليزي الممتاز، سيكون لها تأثير كبير على ترتيب وشكل المربع الذهبي في البطولة.

ويأتي على رأس المباريات اليوم، اللقاء الذي سيجمع بين توتنهام ومانشستر يونايتد على ملعب الأول في تمام الخامسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري.

يتطلع توتنهام هوتسبير إلى تعزيز آماله في الوصول إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يُرحّب بمانشستر يونايتد.

ويحتل توتنهام حالياً المركز السابع في الترتيب بعد عدد من مباريات الجولة نفسها أمس بفارق خمس نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع حاليًا، في حين أن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني آمِن نسبياً في مراكز دوري أبطال أوروبا قبل ثماني مباريات على النهاية.

أدّى خروج توتنهام المفاجئ من الدوري الأوروبي في منتصف شهر مارس إلى ضغط هائل على المدرب جوزيه مورينيو؛ لإنهاء في أحد مراكز المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث من المحتمل أن يفقد البرتغالي وظيفته إذا لم يتمكن من التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

ستتاح الفرصة لتوتنهام لإنهاء انتظاره الطويل للحصول على الألقاب في وقت لاحق من هذا الشهر، عندما يواجه مانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، ولكن ليس هناك ببساطة التقليل من أهمية مبارياته الثمانية المقبلة في الدوري.

كان نادي شمال لندن يتطلع إلى تحقيق انتصارات متتالية في الدوري نهاية الأسبوع الماضي عندما سافر إلى نيوكاسل يونايتد، لكن جو ويلوك سجل هدف التعادل في الدقيقة 85 حيث تعافى فريق نيوكاسل من تأخره 2-1 لتأمين نقطة.

في المقابل مانشستر يونايتد، مثل توتنهام، عانى بالتأكيد من مشاكله هذا الموسم، لكن الشياطين الحمر سيكونون في حالة مزاجية واثقة قبل مواجهة اليوم بفضل سلسلة من أربعة انتصارات من آخر خمس مباريات في جميع المسابقات.

خسر فريق أولي جونار سولشاير بشكل مخيب للآمال أمام ليستر سيتي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل فترة التوقف الدولي، لكنه فاز في آخر ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ليضع نفسه في مركز قوي لتأمين دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل.

ويحتل الشياطين الحمر المركز الثاني في الترتيب، بفارق 14 نقطة خلف مان سيتي المتصدر، لكنه يتفوق بست نقاط على تشيلسي صاحب المركز الرابع، وهم يسيطرون كثيرًا على البقعة خلف فريق المدرب بيب جوارديولا.

حققت آخر مباراة لمانشستر يونايتد خارج أرضه الفوز 2-0 على مان سيتي في بداية شهر مارس، بينما فاز في آخر مباراتين في الدوري على ملعب أولد ترافورد ضد وست هام يونايتد وبرايتون.

أما المباراة الثانية فستجمع بين شيفيلد يونايتد وأرسنال في تمام الثامنة مساء بتوقيت ليبيا، على ملعب الأول ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ربما يمكن تلخيص أول موسم كامل لأرسنال تحت قيادة ميكيل أرتيتا في آخر 10 دقائق من تعادل ربع نهائي الدوري الأوروبي، يوم الخميس مع سلافيا براغ.

أصيب أرسنال بالإحباط بعد خروجه على أرضه بنتيجة التعادل أمام فريق سلافيا براغ في الوقت الإضافي بعد أن كان متقدمًا.

وهذا يترك رجال أرتيتا بحاجة للتسجيل مرة واحدة على الأقل في مباراة الإياب الأسبوع الجاري في براغ، إذا أرادوا الحفاظ على موسمهم على قيد الحياة.

احتلال مركز أوروبي في الدوري الإنجليزي الممتاز الآن غير وارد بعد التعادل مع وست هام يونايتد، والهزيمة أمام ليفربول في آخر مباراتين.

يتمركز أرسنال في منتصف الطريق بالضبط في الترتيب بفارق سبع نقاط عن مكانه في الدوري الأوروبي، مع بقاء ثماني مباريات فقط.

كما يشهد اليوم صداما قويا بين كلّ من يستر سيتي ووست هام في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا ضمن منافسات الجولة نفسها.

تُعد هذه المواجهة حاسمة على المراكز الأربعة الأوائل، حيث إن وست هام كن صاحب المركز الرابع قبل انطلاق الجولة أمس في الوقت الذي يحافظ فيه ليستر على المركز الثالث مما سيجعلها مباراة نارية.

أبقى وست هام آماله في التواجد في المربع الذهبي بفوزه 3-2 خارج أرضه على وولفرهامبتون مساء الاثنين.

هدف فرديّ مُذهل من جيسي لينجارد، متبوعًا بهدفي بابلو فورنالز وجارود بوين، جعل هامرز يتقدم بثلاثة أهداف بعد 38 دقيقة فقط، قاتل الذئاب بهدفين في كل من شوط، لكن رجال ديفيد مويس صمدوا ليحصدوا جميع النقاط الثلاث في مولينو.

ودفع هذا الانتصار وست هام فوق غريمه اللندني تشيلسي إلى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن فريق توماس توخيل قبل ثماني مباريات متبقية.

في المقابل يجب أن يكون ليستر حذرًا من التوجه إلى المنزل مباشرة، حيث إن مركزه في المراكز الأربعة الأولى، الذي احتفظ به خلال الأسابيع الـ 14 الماضية، قد يكون تحت التهديد.

حافظت الانتصارات في مارس ضد برايتون وشيفيلد يونايتد على الثعالب في مراكز دوري أبطال أوروبا وعلى الرغم من خسارتهم 2-0 أمام مان سيتي المتصدر في نهاية الأسبوع الماضي، إلا أنهم ظلوا في المركز الثالث.

ومع ذلك، هناك الآن أربع نقاط فقط تفصلهم عن وست هام، ويتقدمون حاليًا بفارق نقطتين فقط عن تشيلسي بعد فوزه أمس.

وأخيرًا في الواحدة ظهرًا يستضيف فريق بيرنلي نظيره “نيوكاسل” ضمن منافسات الجولة نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى