أهم الأخبارالرياضة العالمية

مانشستر يونايتد يصطدم “بليدز” في “إيلاند رود” لأول مرة منذ 2003 في الدوري الإنجليزي

تُستكمل اليوم الأحد منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تقام 3 مباريات مهمة يترقبها متابعو البريميرليج في كل مكان.

وتأتي على رأس مباريات اليوم اللقاء المهم الذي يستقبل فيه ليدز يونايتد منافسه اللدود مانشستر يونايتد، في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب ايلاند رود.

تأثر ليدز بعودته إلى هذا المستوى من كرة القدم ويحتل حاليًا المركز العاشر في الجدول، بينما يحتل مان يونايتد المركز الثاني بفارق سبع نقاط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثالث.

على الرغم من حجم النادي، كان تأمين البقاء في الدوري الممتاز أولوية ليدز الأولى هذا الموسم، مما يعني أن المركز الـ17 أو أعلى كان سيعتبر نجاحًا عند عودته إلى هذا المستوى.

حقق البلانكوس أداءً أعلى من التوقعات بإجمالي 46 نقطة من 32 مباراة، ليحتلوا المركز العاشر في الترتيب بفارق ثلاث نقاط فقط عن إيفرتون صاحب المركز الثامن.

يبدو أن المراكز من السابع الى المركز الأول بعيدة عن فريق مارسيلو بيلسا في هذه المرحلة، لكنهم بالتأكيد سيتطلعون إلى مباراة هذا الأسبوع بشكل قوي.

ولم يخسر ليدز في آخر خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث واجه تشيلسي وليفربول، بالإضافة إلى فوزه على فولهام وشيفيلد يونايتد ومانشستر سيتي، منذ خسارته 2-0 أمام وست هام يونايتد في 8 مارس.

 

الحصول على أربع نقاط من آخر مباراتين لهما ضد مانشستر سيتي وليفربول، يعني أن فريق بيلسا سيدخل مباراة يوم الأحد وهو مليء بالثقة.

سحق مان يونايتد ليدز 6-2 على ملعب أولد ترافورد في مباراة الدور الأول في ديسمبر، لكنه سيتجه إلى طريق إيلاند في الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ أكتوبر 2003، عندما سجل روي كين هدف الفوز 1-0 لفريق السير أليكس فيرجسون.

كان الشياطين الحمر واحدًا من ستة أندية إنجليزية تم تأكيد عضويتها كأعضاء مؤسسين في دوري السوبر الأوروبي الجديد الأسبوع الماضي، لكن المنافسة الانفصالية تُركت في حالة من الفوضى بعد عدد من الانسحابات، وكان من بينهم بطل إنجلترا 20 مرة.

سيحرص المدرب أولي جونار سولشاير على العودة إلى الأمور على أرض الملعب في هذا الأسبوع، وسيدخل فريقه المواجهة مع ليدز بعد فوزه بخمسة انتصارات متتالية في جميع المسابقات.

وسيلتقي مان يونايتد مع روما في نصف نهائي الدوري الأوروبي، على أن تقام مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد يوم الخميس المقبل، بينما ستكون مباراته المقبلة في الدوري بعد هذه المباراة على أرضه أمام ليفربول.

الانتصار 3-1 على بيرنلي نهاية الأسبوع الماضي دفع الشياطين الحمر إلى 66 نقطة من 32 مباراة، ما جعلهم مرتاحين داخل المراكز الأربعة الأولى بفارق 11 نقطة عن وست هام يونايتد صاحب المركز الخامس في نفس العدد من المباريات.

وفي تمام الواحدة ظهرًا يحل فريق بيرنلي ضيفًا على نظيره ولفرهامبتون، بينما يواجه فريق أستون فيلا نظيره وست بروميتش في تمام الثامنة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى