الرياضة العالمية

مانشستر يونايتد يغري راشفورد ماديًا لتمديد عقده

أفادت تقارير صحفية أن مانشستر يونايتد مستعدٌ لتقديم عقد جديد لماركوس راشفورد مدته خمس سنوات.

أمضى اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، كامل حياته المهنية في ملعب أولد ترافورد، حيث بدأ مشواره من الأكاديمية وشارك في 328 مباراة في جميع المسابقات.

ومع ذلك، حتى وصول إريك تين هاغ العام الماضي، كان من المحتمل أن يختار اللاعب الدولي الإنجليزي خوض تحدٍ جديد بعيدًا عن نادي طفولته.

منذ العمل تحت قيادة تين هاج، قدم راشفورد بعضًا من أفضل المستويات في مسيرته.

في حين أن المهاجم متعدد الاستخدامات سجل ثلاث مرات في ست مباريات مباشرة قبل تمثيل إنجلترا في قطر، فقد انتقل منذ ذلك الحين بلعبته إلى مستويات جديدة عند عودته إلى مباريات النادي.

سجل راشفورد في كل مباراة من آخر سبع مباريات ليونايتد، حيث أحرز ثمانية أهداف.

مع مباراة ضد كريستال بالاس مساء الأربعاء، يركز راشفورد حاليًا على محاولة تمديد هذا الخط، مدركًا أن فوز يونايتد على سيلهيرست بارك سيشهد انتقالهم إلى المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع ذلك، وفقًا لصحيفة “ذا صن”، فإن المحادثات جارية حاليًا خلف الكواليس فيما يتعلق بصفقة جديدة طويلة الأجل.

تحرك يونايتد مؤخرًا لتفعيل خيار لمدة 12 شهرًا في عقد راشفورد لضمان عدم إجراء مناقشات مع الأندية الأجنبية اعتبارًا من يناير فصاعدًا.

ومع ذلك، كان هذا التطور إجراءً شكليًا، ويرغب مسؤولو النادي الآن في تسليم راشفورد عقدًا حتى عام 2028 في أقرب وقت ممكن.

ويضيف التقرير أن يونايتد على استعداد لمنح المهاجم زيادة في راتبه بنسبة 50٪، الأمر الذي من شأنه أن ينقله إلى منطقة تبلغ 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

في حين أن أندية مثل باريس سان جيرمان قد تكون مستعدة لعرض صفقة أكثر ربحًا بخصوص راشفورد، يُزعم أن يونايتد ليس لديه نية لكسر هيكل الأجور.

أقر رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي الشهر الماضي أن العملاق الفرنسي سيكون مهتمًا براشفورد إذا أصبح متاحًا في صفقة انتقال مجانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى