الرياضة العالمية

مانشستر يونايتد يوجه الشكر لبول بوجبا ويعلن رحيله

أكد مانشستر يونايتد أن بول بوجبا سيغادر النادي في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف.

انتقل اللاعب، البالغ من العمر 29 عامًا، في البداية إلى الشياطين الحمر من لوهافر في عام 2009، وتقدم من خلال نظام الشباب في أولد ترافورد قبل الظهور لأول مرة مع الفريق في عام 2011.

خاض بوجبا سبع مباريات فقط مع مانشستر يونايتد خلال فترته الأولى في النادي، وغادر النادي لينضم إلى يوفنتوس في صفقة انتقال مجانية في عام 2012.

خاض اللاعب الفرنسي الدولي 178 مباراة خلال فترة ناجحة مع السيدة العجوز، وفاز بأربعة ألقاب في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا مرتين.

تسببت عروض بوجبا في إيطاليا في العودة لمان يونايتد في صفقة بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني، لكنه وجد صعوبة إلى حد كبير في إظهار أفضل مستوياته مع الفريق خلال فترته الثانية في النادي.

كان مستقبل لاعب خط الوسط موضوع الكثير من الجدل على مدار العامين الماضيين، وكان مرتبطًا بالابتعاد في الصيف الماضي، لكنه ظل في نهاية المطاف في أولد ترافورد.

أنهى بوجبا موسم 2021-22 بهدف واحد وقدم 9 تمريرات حاسمة في 27 مباراة مع مانشستر يونايتد، لكنه كان غائبًا في المراحل الأخيرة من الموسم بسبب مشكلة في ربلة الساق.

وجاءت المباراة النهائية للاعب خط الوسط في الموسم ضد ليفربول على ملعب أنفيلد في 19 أبريل، حيث خرج من الملعب في الدقائق العشر الأولى.

والتقطت صور لبوجبا وهو يكثف تعافيه من الإصابة في المراحل الأخيرة من الموسم، لكنه لم يكن ضمن الفريق ضد كريستال بالاس في 22 مايو.

أكد مان يونايتد الآن أن الفرنسي سيغادر الشياطين الحمر في صفقة انتقال مجانية للمرة الثانية في مسيرته.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للنادي: “يمكن للنادي أن يعلن أن بول بوجبا سيغادر مانشستر يونايتد في نهاية يونيو، عند انتهاء عقده”.

وأضاف: “يود الجميع في النادي أن يهنئوا بول على مسيرته الناجحة، ونشكره على مساهماته في مانشستر يونايتد، ونتمنى له كل التوفيق في الخطوات التالية في رحلة رائعة”.

يبدي كل من باريس سان جيرمان وريال مدريد اهتمامهما بلاعب الوسط، لكن يوفنتوس هو المرشح لإعادة التعاقد معه في صفقة انتقال مجانية.

يُزعم أن ممثلي بوجبا أجروا محادثات إيجابية مع العمالقة الإيطاليين بشأن العودة إلى تورينو هذا الصيف.

كانت هناك مزاعم بأن يوفنتوس كان يكافح من أجل تلبية مطالب رواتب لاعب خط الوسط، لكن يعتقد أن المحادثات قد تقدمت خلال الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى