الرياضة العالمية

مانشيني: “مواجهة البرتغال في الملحق الأوروبي صعبة لكننا قادرون على الفوز”

قال روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا: إن قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم القادمة قطر 2022، أفصحت عن مباريات قوية. وقال مانشيني رداً على وقوع إيطاليا في مجموعة واحدة مع البرتغال، على أن مواجهة الفريقين في النهائي ستكون صعبة للغاية على الجانبين.

وأضاف مانشيني في تصريحات لشبكة “RAI2” الإيطالية: “من الواضح أنه سيتعين علينا والبرتغال الفوز على مقدونيا وتركيا”.

أضاف مانشيني: “نظرًا لأنها مباراة فريدة وجافة، فهناك دائمًا صعوبات لكننا نستطيع الفوز بها”، وتابع مانشيني: “نحن واثقون وإيجابيون، خاصة في الأوقات الأكثر صعوبة”.

وعن إقامة المباراة الأولى ضد مقدونيا في روما أكد مانشيني: “لا يزال لدينا مجموعة ممتازة من اللاعبين في التصفيات، حتى مع سويسرا كُنا نستحق الفوز ولكننا لم نفعل ذلك، وسيتعيّن علينا لعب مباراة رائعة، ثم نتجه نحو النهائي”.

وشدد مانشيني فيما يتعلق بمنتخب البرتغال وهل كريستيانو رونالدو وحده هو الأقوى؟: “كما كنا سنتجنبهم بكل سرور، ربما كانوا سيتجنبوننا أيضًا، سنلعب نهائيًا محتملاً”.

ورد مانشيني بشأن هل سيتم استدعاء جواو بيدرو مدافع كالياري؟: “إنه شيء مُبكّر للغاية، سنرى، ولدينا لاعبون جيدون، بيدرو لاعب ممتاز، إنه يعرف كرة القدم الإيطالية، لكن دعونا لا ننسى ما فعله اللاعبون قبل أربعة أشهر”.

وستتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، حيث تقام مباراتان في كل مجموعة، ليتأهل الفائز منهم إلى المباراة النهائية، والفائز يصعد إلى المونديال وهكذا في باقي المجموعات.

وتم تصنيف أفضل ستة منتخبات، كلُ مجموعة لديها فريقان مُصنفان لن يلتقيا في نصف النهائي.

التصنيف الأول: إيطاليا، البرتغال، أسكتلندا، روسيا، السويد، ويلز، تركيا.

التصنيف الثاني: تركيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، النمسا (دوري الأمم الأوروبية)، جمهورية التشيك (دوري الأمم الأوروبية).

وستُقام مباريات نصف النهائي يومي 24 و 25 مارس، والنهائي يومي 28 و 29 مارس.

وتأهلت 10 منتخبات أوروبية مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد نهاية مرحلة المجموعات، وهي، فرنسا، ألمانيا، إنجلترا، بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، هولندا، صربيا، سويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى