الرياضة العالمية

ماني يهبط في ميونخ استعدادًا للانتقال إلى فريقه الجديد

وصل ساديو ماني مهاجم ليفربول إلى ألمانيا استعدادًا لانضمامه إلى بايرن ميونيخ من آنفيلد.

سيغادر اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، ليفربول بعد أن قضى ست سنوات مليئة بالتألق تحت قيادة يورجن كلوب، حيث كان من المقرر أن ينتهي عقده في عام 2023.

قرر ماني أن الوقت قد حان للتقدم في مسيرته في مكان آخر، واعتبر بايرن المنافس الواقعي الوحيد لتوقيع السنغال الدولي.

فشل بطل ألمانيا في عرضين لماني قبل أن يبرم في النهاية صفقة مع ليفربول، والتي سيدفع فيها 27,5 مليون جنيه إسترليني مبدئيًا والتي يمكن أن ترتفع إلى 35 مليون جنيه إسترليني مع الإضافات.

هبط ماني اليوم في ميونيخ بعد أن طار على متن طائرة خاصة صباح الثلاثاء، ومن المقرر الآن أن يخضع رجل ساوثهامبتون السابق للكشف الطبي في غضون 24 ساعة.

ومن المتوقّع أن يتم الكشف عن ماني كلاعب في بايرن ميونيخ يوم الأربعاء بعد الاتفاق على شروط عقد مدته ثلاث سنوات في ملعب أليانز أرينا، وسيغادر ليفربول بعد أن خاض 269 مباراة مع النادي.

وأحرز الفائز بكأس الأمم الأفريقية 120 هدفا وقدم 48 تمريرة حاسمة تحت قيادة كلوب، منها 23 هدفا وخمس تمريرات حاسمة من 51 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي.

فاز ماني بالدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وكأس السوبر الأوروبي خلال فترة وجوده في ملعب آنفيلد، بالإضافة إلى حصوله على لقب البطولة القارية مع السنغال في وقت سابق من هذا العام.

كما حصل نجم ميتز وريد بول سالزبورج السابق على حصة من الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز 2018-2019 برصيد 22 هدفًا، متكافئًا مع بيير إيمريك أوباميانج ومحمد صلاح.

استعد ليفربول بالفعل لخروج ماني من خلال الاستيلاء على داروين نونيز من بنفيكا، بينما وصل فابيو كارفالو أيضًا لتعزيز هجوم كلوب.

من غير المتوقع أن يكون ماني هو مهاجم ليفربول الوحيد الذي يخرج من الباب قبل موسم 2022-23، حيث سيغادر ديفوك أوريجي رسميًا كلاعب حر في نهاية الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى