الرياضة العالمية

مان يونايتد.. أعلى الأندية الاوروبية إنفاقًا في سوق الانتقالات منذ 2012

جاء يوفنتوس في المركز الثاني خلف مانشستر يونايتد في دراسة استقصائية استهدفت رصد الأندية التي دفعت قيمة تتجاوز المتوقع، بشكل أكثر من غيرها في صفقات اللاعبين خلال سوق الانتقالات منذ 2012.
قام النموذج الإحصائي لموقع CIES الاستقصائي لكرة القدم بحساب قيمة اللاعبين قبل انتقالهم ومقارنتها بالرسوم المدفوعة.
على مدى السنوات العشر الماضية،دفع مانشستر يونايتد أكثر من اللازم ، حيث أنفق 238 مليون يورو أكثر من القيمة المقدرة للانتقالات الـ 33 التي أجراها خلال هذه الفترة.
يأتي يوفنتوس في المرتبة الثانية، حيث أنفق 233 مليون يورو أكثر من قيمة اللاعبين، ثم يليه باريس سان جيرمان بـ 162 مليون يورو.
وأكدت الدراسة أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز وراء هذا الإنفاق المبالغ فيه، لأن ثلاثة فقط من تلك الأندية استثمرت أقل من المتوقع.
على مدار العقد الماضي، دفع روما مبلغًا زائدًا بلغ 67 مليون يورو ، ونابولي 62 مليون يورو ، وأتالانتا 37 مليون يورو ، وإنتر 34 مليون يورو ، وساسولو 19 مليون يورو ، وتورينو وفيرونا 3 ملايين يورو ، وميلانو مليوني يورو فقط ، وسبيتسيا وكريمونيزي أكثر من مليون يورو.
أولئك الذين ادخروا المال مقارنة بالقيمة المحسوبة للاعبين الذين وقعوا معهم هم بولونيا 2 مليون يورو ، ساليرنيتانا 3 ملايين يورو ، سامبدوريا 7 مليون يورو ، لاتسيو 8 ملايين يورو ، أودينيزي 21 مليون يورو وفيورنتينا 39 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى