الرياضة العالمية

مان يونايتد يسعى لضمّ سانشو الذي نشأ على حب تشيلسي ولامبارد

اعترف جادون سانشو جناح إنجلترا بأنه نشأ وهو يدعم تشيلسي وكان أسطورة البلوز فرانك لامبارد، قدوته، بينما يواصل مانشستر يونايتد محاولته لإحضاره إلى أولد ترافورد.

وضع أولي جونار سولشاير مدرب مان يونايتد سانشو على رأس قائمة أمنياته بعد أن فشل في الفوز بخدمات نجم بوروسيا دورتموند الصيف الماضي، حيث يتفاوض الناديان، حاليًا، حول رسوم الانتقال.

يطالب الفريق الألماني بحوالي 80 مليون جنيه إسترليني، بعد أن رفض عرض يونايتد البالغ 67 مليون جنيه إسترليني.

ولكن على الرغم من أن سانشو قد ينتهي به الأمر بالانتقال إلى أولد ترافورد، هذا الموسم، فقد كشف أنه كان من محبي الطفولة لمنافسهم في الدوري الإنجليزي الممتاز تشيلسي.

يستعد سانشو لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 مع معسكر إنجلترا قبل المباراة الافتتاحية للبطولة ضد كرواتيا، يوم الأحد.

وقال اللاعب في تصريحات لشبكة “توك سبورت”: “كنت من مشجعي تشيلسي وأنا نشأت على ذلك ولن أكذب! كان ديدييه دروجبا وفرانك لامبارد اللاعبين المفضلين لدي في ذلك الوقت”.

وأضاف: “لقد أحببت فرانك لامبارد وطريقة لعبه، لقد كان مباشرًا للغاية ومتألقًا على الكرة وأحب أشياء من هذا القبيل”.

أنهى لامبارد مسيرته كأفضل هداف لتشيلسي على الإطلاق برصيد 211 هدفًا بعد 648 مباراةً مع الأندية، كما خاض 106 مباريات دولية مع إنجلترا.

سانشو، الذي خاض 19 مباراة دولية مع منتخب بلاده؛ سوف يُنافس على مركز أساسي في فريق ساوثجيت في بطولة أوروبا، وسيواجه لاعبين أمثال جاك جريليش وماركوس راشفورد وفيل فودين ورحيم سترلينج على الجناح لدعم هاري كين.

على الرغم من تركيزه الكامل على تقديم أداء جيد لبلاده هذا الصيف، في الخلفية سيعمل ممثلوه ومانشستر يونايتد على صفقة لإحضاره إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

إذا أكمل انتقاله إلى يونايتد، فمن المقرّر أن يصبح أحد أصحاب الدخل المرتفع، مع استعداد النادي لمنحه عقدًا مدته خمس سنوات بقيمة 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهذا العقد سيضعه على ثاني أكبر راتب بعد الحارس ديفيد دي خيا، الذي يكسب 375 ألف جنيه إسترليني، في الأسبوع.

ستكون زيادةً كبيرةً على رواتبه الحالية في دورتموند، والتي يُعتقد أنها تبلغ حوالي 190 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

يجب أن يتعامل فريق يونايتد بشكل مباشر مع الألمان الذين يريدون رسومًا بقيمة 77 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى مكافآت يتم دفعها على مدى أربع سنوات، ويعرض يونايتد، حاليًا، الدفع على مدى خمس سنوات.

عقد دورتموند اتفاقًا مع سانشو بأنه يمكنه المغادرة بمجرد الوفاء بتقييمه ويكون يونايتد المنافسين الرئيسيين لتوقيعه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى