الرياضة العالمية

مان يونايتد يواجه برايتون وصدام ناري بين السيتي ووست هام في الدوري الإنجليزي اليوم

تستكمل اليوم الأحد مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تقام ثلاث مباريات في غاية الأهمية.
ستبدأ مباريات اليوم في تمام الساعة الثالثة مساءً، بالمباراة التي ستجمع بين مانشستر يونايتد وبرايتون على ملعب أولد ترافورد.
بعد مشوار محبط للغاية في موسم 2021-22، حيث احتلوا المركز السادس في الجدول، يعود مانشستر يونايتد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم.
ولقد انخرط الفريق مع مدرب النخبة إريك تين هاج، لكن سيكون من غير الواقعي أن نتوقع منه استعادة مجد الشياطين الحمر المفقود بين عشية وضحاها.
لكن العلامات في فترة ما قبل الموسم كانت واعدة، وتم تجنيد يونايتد أيضًا بحكمة في الصيف، لكن الفريق لا يبدو رائعًا حتى الآن، حيث يبعث وصول كريستيان إريكسن وليزاندرو مارتينيز وتيريل مالاسيا على الثقة.
ومع ذلك، فإن تين هاج لديه مهمة صعبة تتمثل في الحصول على أفضل النتائج من بين العديد من اللاعبين، الذين يُشتبه في أنهم وصلوا إلى مستوى منخفض في ذلك الوقت، في الموسم الماضي.
لقد قدموا حفنة من العروض الجيدة في فترة ما قبل الموسم، لكنهم يدخلون مباراة الأحد بدون أنتوني مارسيال، الذي كان في أفضل حالاته في الاستعداد للموسم الجديد.
ومما زاد الطين بلة، أن كريستيانو رونالدو غير مستقر وكان يتطلع إلى الرحيل عن النادي، ولقد ظهر لمدة 45 دقيقة فقط في فترة ما قبل الموسم، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان تين هاج سيتحول إلى المهاجم الأسطوري اليوم نظرًا لافتقاره للياقة البدنية في المباريات.
وفي الوقت نفسه، يعد فريق برايتون وهوف ألبيون بقيادة جراهام بوتر أحد أفضل الفرق في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث احتلوا المركز التاسع في جدول الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وكان أفضل موسم لهم على الإطلاق في الدوري الإنجليزي.
ومع ذلك، فإن خسارة خط الوسط إيف بيسوما لصالح توتنهام هوتسبر، والظهير الأيسر مارك كوكوريلا لصالح تشيلسي ستكون ضربات كبيرة.
وفي نفس الموعد تقام أيضًا مباراة ليستر سيتي أمام نظيره برينتفورد، على ملعب كينج باور في واحدة من المباريات القوية.
أما المباراة الثالثة والأخيرة، فسيحل فيها مانشستر سيتي ضيفًا على نظيره وست هام على ملعب لندن في تمام الخامسة والنصف مساءً بالتوقيت المحلي.
واحتل وست هام يونايتد المركز السابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وتراجع بعد بداية قوية في موسمه وتعادل فريق هامرز 0-0 من قبل لينس الأسبوع الماضي، وسيحتاج إلى تحسينه في هذه المباراة.
من ناحية أخرى، تفوق مانشستر سيتي على ليفربول وحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة في الموسم الماضي وسيعزم على البناء على نجاحه المحلي.
عانى حامل اللقب من هزيمة في درع الاتحاد الإنجليزي “كأس السوبر”، وسيحتاج إلى التعافي في هذا الأسبوع.
مانشستر سيتي لديه سجل مثير للإعجاب ضد وست هام يونايتد، وفاز في 60 من أصل 117 مباراة لعبت بين الفريقين، مقابل 38 انتصار هامرز.
لعب وست هام يونايتد مباراته الأولى هذا الموسم ضد مانشستر سيتي في ثلاث مناسبات سابقة، وخسر جميع المباريات الثلاث، واستقبل 11 هدفًا في هذه الفترة.
لم يخسر مانشستر سيتي في آخر 13 مباراة له أمام وست هام يونايتد، وهو على بعد نتيجة إيجابية واحدة من معادلة أطول سلسلة متتالية لم يخسر فيها ضد فولهام.
تعرض مانشستر سيتي لهزيمة 1-0 في مباراته الافتتاحية أمام توتنهام هوتسبير الموسم الماضي، وخسر حامل لقب الدوري مباراته الافتتاحية في ثلاثة من المواسم الستة الأخيرة.
جاك غريليش لديه سجل مثير للإعجاب ضد وست هام يونايتد، وسجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين في مبارياته الست ضد هامرز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى