الرياضة الليبية

ما قصة حسام حسن والأهلي طرابلس ولماذا “الزعيم” مُقبل على دفع المليون لسموحة؟

يبدو أن “ساسي بوعون” رئيس نادي الأهلي طرابلس لن يستسلم بشأن ضم مهاجم فريق سموحة والمنتخب المصري إلى الفريق.

وعرض الأهلي ورئيسه “بوعون” خلال زيارته إلى نادي سموحة المصري، مليون دولار من أجل استعارة حسام حسن مهاجم الفريق والمنتخب المصري لمدة أربع أشهر، إلا أن نادي سموحة أرجأ البت في هذا الأمر.

جاء هذا خلال الزيارة التي قام بها بوعون إلى نادي سموحة اليوم، واتفق خلالها أيضًا على ضم محمد الترهوني ظهير أيسر الفريق لمدة أربعة أشهر على سبيل الإعارة.

وجاء هذا العرض الذي قدّمه الأهلي طرابلس لضم المهاجم حسام حسن بعد طلب شخصي من طلعت يوسف مدرب الفريق، خاصة أن المدرب المصري يعلم جيدًا إمكانيات اللاعب وقدراته في مساعدة الفريق في التتويج بلقب الدوري الليبي.

ويرصد لكم “ريميسا” نبذة عن حسام حسن المهاجم المحتمل للزعيم على سبيل الإعارة، ولماذا رشح طلعت يوسف هذا اللاعب من أجل ضمه.

حسام حسن عبد البديع، وتعود سبب تسميته إلى خاله تيمُنًا بالعميد حسام حسن، عندما كان متألقًا بمنتخب مصر ومن أفضل لاعبي القارة الأفريقية.

حسام حسن البالغ من العمر 27 عامًا قيمته التسويقية حاليًا حسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي 800 ألف يورو.

يعد من أهم مهاجمي الدوري المصري، وتتنافس عليه أكبر الأندية من فترة طويلة من أجل الحصول على خدماته، على رأسهم الغريمان المصريان الأهلي والزمالك.

بدأ اللاعب مسيرته مع نادي سموحة في يناير عام 2016، قادمًا من فريق الداخلية مقابل 400 ألف جنيه مصري، بعقد يمتد إلى 3 أعوام ونصف وقام بتجديد عقده أغسطس 2019 لمدة 4 سنوات أخرى لحمايته من ناديي الأهلي والزمالك.

كان فرج عامر رئيس نادي سموحة قد أعلن عن سعر حسام حسن لمن يرغب في شرائه بـ 40 مليون جنيه مصري، أي حوالي 2.5 مليون دولار.

شارك حسام حسن مع سموحة هذا الموسم في 12 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف، وفرص مصنوعة 8، بجانب 15 تسديدة على المرمى، ونسبة استغلال الفرص المؤكدة 60%.

وإجمالًا وصل عدد أهداف حسام حسن مع الفريق إلى 46 هدفًا، وصنع 10 خلال 150 مباراة.

حسام حسن يجيد للغاية اللعب بجميع مراكز الهجوم، إلا أنه يُفضل وجوده بمركز المهاجم المتقدم وخاصة أسلوب المهاجم الوهمي أكثر التمركز داخل منطقة الجزاء، كما يُجيد اللعب بمركز الجناح الأيمن.

حسام لديه مميزات عديدة أهمها اللمسة الرائعة أمام المرمى، بجانب قدرته على انطلاقه بالكرة والمراوغة، بجانب التميز بالكرات الهوائية والتسديد من بعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى