الرياضة العالمية

ما هو رأي كابيلو في طلب جماهير يوفنتوس بإقالة أليجري؟

اعترف المدرب المخضرم فابيو كابيلو أن يوفنتوس لم يتطور تحت قيادة ماسيميليانو أليجري لكنه يعتقد أن البيانكونيري يجب ألا يقيل مدربه.

يتعرض أليجري لانتقادات شديدة بعد بداية سيئة للموسم بانتصاريْن فقط في ثماني مباريات عبر جميع المسابقات، بما في ذلك هزيمتين في افتتاح مباريات دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان وبنفيكا.

فاز الفريق البرتغالي على يوفنتوس 2-1 على ملعب أليانز مساء الأربعاء، وتقدم رجال أليجري عن طريق أريك ميليك لكنهم تراجعوا في الشوط الأول وكانوا محظوظين باستقبال هدفين فقط خلال المباراة.

قال كابيلو لصحيفة “كوريري ديلو سبورت”: “لا يمكن أن تكون مشكلة جسدية، يمكنك التوقف بعد ساعة واحدة، وليس 30 دقيقة، وأعتقد أن الأمر يتعلق بعلم النفس”.

أضاف: “قلة الاهتمام واحترام الذات للتخفيف من هذا القبيل، حتى لو كان ضد فريق قوي وصعب مثل بنفيكا، فهذا ليس بالأمر الطبيعي”.

وتابع: “قبل عام، عندما عاد ماوريتسيو ساري ولوتشيانو سباليتي وأليجري وجوزيه مورينيو، قلت إنه ما كان ينبغي لنا أن نحكم عليهم في الموسم الأول، والآن يمكننا أن نرى يد ساري في لاتسيو، نابولي يتصدر الدوري الإيطالي ومجموعة دوري أبطال أوروبا، مورينيو فاز بلقب كأس المؤتمر وهو الثاني في الجدول”.

عانى يوفنتوس من عدة إصابات ولن يرى اثنين من أفضل لاعبيه، بول بوجبا وفيديريكو كييزا، يعودان إلى الملاعب قبل يناير 2023.

وخضع اللاعب الفرنسي الدولي لعملية جراحية في الغضروف المفصلي الأسبوع الماضي ومن المرجح أن يغيب عن نهائيات كأس العالم مع فرنسا في نوفمبر تشرين الثاني.

قال كابيلو: “كان بوجبا أحد ركائز أليجري، ولا يمكن الاستفادة منه والشيء نفسه ينطبق على دي ماريا، فلم يكن لائقا حتى الآن، لكنه قدم تمريرات حاسمة عندما تم مشاركته ضد بنفيكا، فالجودة هي الجودة، ودي ماريا يمكن أن يحدث الفارق وسيصلح العديد من المشاكل عندما يعود لكامل لياقته”.

كان وسم رحيل أليجري رائجًا في جميع أنحاء العالم على تويتر، حيث يدفع مشجعو يوفنتوس من أجل إقالته، ومع ذلك، يعتقد كابيلو أنه يجب على البيانكونيري التمسك بمدربهم.

أتم كابيلو تصريحاته: “إذا كان النادي قد بنى الفريق الذي أراده المدرب، فيجب أن يمنحه الوقت ليكون متاحًا، وفي يناير، مع كيزا ودي ماريا وبوجبا، سنرى يوفنتوس مختلفًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى