الرياضة الليبية

ما هي القمصان السوداء التي يرتديها لاعبو منتخبنا خلال التدريبات؟

منذ مجيء المعد البدني الإيطالي دانييل كاليكا، أصبحنا نرى قميص أسود قصير يرتديه أغلب اللاعبين بالمنتخب الوطني فوق القميص الأساسي، وهذه القمصان أثارت جدل بعض المتابعين حول وظيفتها.

تلك الحمالات هي أجهزة “Player Tek”، لمتابعة الحالة البدنية للرياضيين سواء للمحترفين أو حتى للهواة، وهو جهاز يرتديه اللاعب من خلال قميص أسود قصير، ويمتاز بخفته الشديدة، مما لا يؤثر على أداء الرياضي خلال التدريب أو المباريات.

ويستخدم هذا الجهاز خاصية حساس السرعة وحساس مغناطيسي ونظام تحديد المواقع العالمي، من أجل قياس حالة اللياقة البدنية للاعب خلال التدريب أو المباريات.

ويعمل الجهاز على حساب المسافة التي قام اللاعب بتغطيتها والسرعه القصوى التي وصل لها اللاعب، وعدد المرات التي وصل بها اللاعب لسرعته القصوى، وذلك بجانب قياس ضربات القلب ومجهود اللاعب، مما يجعل المدرب البدني يقيس الحالة البدنية لكل لاعب بشكل منفرد.

كل هذه المعلومات يتم تسجيلها على الجهاز الصغير، الذي يرتديه اللاعب ويصبح متاحاً للمدرب تحميله من خلال برنامج ملحق بهذا الجهاز من خلال خاصية الـBluetooth، ويسجل الجهاز أكثر من 1250 ساعة من الحركة ليسمح للجهاز التدريبي أو البدني المقارنه بين أداء اللاعب في أوقات مختلفة.

الجهاز يعتبر متاح للجميع، وهو يباع على موقع الشركة الأسترالية المصنعة “كاتوبولت” بقيمة 149 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى