الرياضة العالمية

مبابي: أحببت فكرة أن أكون عدّاءً بدلًا من لاعب كرة قدم

تحدث الفرنسي كليان مبابي عن النقاط المتعلقة بأدائه وسرعته، واشهر مميزات أسلوبه وتحليل أدائه في الملعب، وبعض الأمور الخاصة قبل أول مباراة لمنتخب فرنسا في اليورو.

وقال مبابي: أنا مهووس بالسرعة، ولكن الأهم من ذلك هي النشوة التي تأتي من السرعة ذاتها، صحيح أنا أملك علاقة ممتازة مع عالم السرعة، وأنا مهووس بالأحاسيس المرتبطة بها مثل السيارات، على سبيل المثال.

وأضاف: جميعنا شاهدنا في الساعة الـ11:58 يوسين بولت ينطلق في سباق الـ100م في تسع ثوان، لقد كان أكثر من عدّاء، كان رجل الحدث، كان يجعلك تقف أمام تلفازك وبعدها تذهب للركض.

وأردف: أنا مهووس بمشاهدة القطط ووثائقيات الحيوانات المفترسة في صغري، مثل الكثير من الأطفال، حينما أشاهد مفترسًا يتسارع بشكل مفاجئ، أحب مشاهدتهم يركضون بكل سرعة وسلاسة وانطلاق، تذهلني قدرتهم على الانقضاض على فريستهم وتبهرني، وربما من هناك تعلمت كيف أقوم بعمل المفاجآت؛ ولأكون صادقًا لازلت أطلع على التقارير الخاصة بالحيوانات المفترسة مع ابن عمي، أعترف بأني أحببت فكرة أن لم اصبح لاعبًا لكنت سأتواجد في سباق الـ100م، وأتذكر أننا في موناكو خضنا سباقًا على المضمار بطول الـ100م هي ليست قصيرة، كما يبدو، أن تبقي على حدتك العالية لمسافة ليست بالقصيرة؛ هي مهمة صعبة جدًا بمعنى أنه لا يمكنك الارتجال.

جدير بالذكر أن مبابي يعتبر واحدًا من أسرع اللاعبين في العالم ويملك مهارة عالية وسجل تهديف كبير يعول عليه المنتخب الفرنسي كثيرًا خلال بطولة اليورو الحالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى