الرياضة العالمية

مبابي غير مقتنع باعتذار جيرو والخلافات تتصاعد داخل منتخب فرنسا قبل يورو 2020

بحسب ما ورد، شعر كيليان مبابي، بأنه غير مقتنع باعتذار زميله أوليفيه جيرو، بعد أن انتقد مهاجم تشيلسي أدائه في فوز فرنسا 3-0 على بلغاريا.

خرج جيرو من مقاعد البدلاء ليسجل هدفيْن في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، مساء الثلاثاء، ومع ذلك، في مقابلته بعد المباراة، أعرب المهاجم عن إحباطه من عدد التمريرات التي تلقاها من زملائه في الفريق.

وفقًا لشبكة “RMC Sport”؛ كان مبابي غاضبًا جدًا من تصريحات جيرو لدرجة أنه أراد عقد مؤتمر صحفي حول هذا الموضوع، لكن هذا ما رفضه مدرب فرنسا، ديدييه ديشامب.

وتزعم الشبكة، الآن، أن جيرو حاول توضيح الأمور مع مبابي في جلسة التدريب، يوم الخميس، لكن نجم باريس سان جيرمان ظل غاضبًا.

يُقال إن جيرو اعترف بأن كلماته لم تكن مقصودةً، وأن تعليقاته كانت موجهة إلى عددٍ من اللاعبين، ولكن لا يبدو أن مبرراته كانت كافية لمبابي.

بعد الانتصار على بلغاريا؛ قال جيرو للصحفيين: “في بعض الأحيان تقوم بالركض والكرة لا تصل، ربما كان بإمكاننا العثور على بعضنا البعض بشكل أفضل”.

حاول مدرب فرنسا ديشامب تهدئة الموقف بعد المباراة ورفض إلقاء اللوم على أي من اللاعبين.

وبحسب ما ورد، دعا المدرب إلى اجتماع بين اللاعبين لمحاولة حل الموقف، مع قلق ديشامب بشأن كيفية تأثير ذلك على فرص فريقه في بطولة اليورو.

ثم قيل إنه عقد اجتماعًا جماعيًا مع الفريق بأكمله، وأخبرهم أنه من المهم المضي قدمًا، لكن الشعور بعدم الارتياح لا يزال في الأجواء ويهدد بظلاله على فرنسا، حامل لقب كأس العالم، مع انطلاق بطولة أوروبا 2020.

منتخب فرنسا هو المرشح للفوز بالبطولة بعد فوزه بكأس العالم 2018 لكن الخلاف بين مبابي وجيرو يهدد بعرقلة استعداداتهما.

كانت هناك خلافات في معسكر فرنسا في البطولات السابقة، حيث عاد نيكولاس أنيلكا إلى الوطن من كأس العالم 2010 بعد مشادة مع المدرب ريموند دومينيك.

بعد اجتماع الفريق؛ قيل إن جيرو أجبر مبابي على العناق بعد أن قدم له تمريرات حاسمة في مباراة صغيرة في نهاية التدريب.

ومع ذلك، ظل اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، “مزاجيًا”، ويُقال إنه لا يزال هناك توتر بين الثنائي.

يبدأ منتخب فرنسا مشواره في بطولة أوروبا 2020 أمام ألمانيا يوم الثلاثاء قبل مواجهة البرتغال والمجر في مباريات المجموعة السادسة المتبقية.

يخوض مبابي البطولة على خلفية موسم رائع آخر لفريق باريس سان جيرمان، حيث سجل 42 هدفًا في 47 مباراة في جميع المسابقات وقدم 11 تمريرة حاسمة.

في غضون ذلك، أنهى جيرو موسمه بالفوز بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، سجل المهاجم 11 هدفًا في 31 مباراة لكنه يلعب دورًا رئيسًا في منتخب بلاده.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى