الرياضة العالمية

مبابي يُهدّد مستقبل هازارد في ريال مدريد

خطة ريال مدريد طويلة المدى لجذب كيليان مبابي من باريس سان جيرمان؛ قد تهدّد مستقبل إيدن هازارد، في سانتياجو برنابيو.

ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، سابقًا، أن خطة ريال مدريد لخطف مبابي، تقترب من الحدوث مع انتهاء عقد المهاجم مع باريس سان جيرمان، في نهاية الموسم المقبل.

هذا يعني أنه لم يتبقّ سوى عام واحد على انتهاء عقده، وأن الأندية يمكن أن تحصل على نجم العالم، مجانًا، إذا لم يوقّع عقدًا جديدًا مع بطل فرنسا، بحلول يناير 2022.

ذكرت الصحيفة، الآن، أن قرار ريال مدريد بالذهاب إلى مبابي، قد يحكم على هازارد بالرحيل أو تغيير مركزه؛ حيث سيبحث الفرنسي عن مكانه على يسار هجومهم.

مبابي، مقتنعٌ بأن الجانب الأيسر هو مكانه في الملعب، ويُقال إنه أخبر مدرب باريس سان جيرمان الحالي، ماوريسيو بوكيتينو، بالمكان الذي يُفضّل التواجُد فيه.

عندما وصل بوكيتينو إلى النادي، أجرى محادثة مع المهاجم حول البدائل التكتيكية التي أخذها في الاعتبار للاعب الفرنسي.

ومع ذلك، ورد أن مبابي “رفض” اللعب في الجناح الأيمن، وكان يفقد إمكاناته كمهاجم؛ وبالتالي كان أكثر راحة في الجانب الأيسر”.

انضمّ هازارد إلى ريال مدريد من تشيلسي في يوليو 2019 مقابل رسوم قدرها 88 مليون جنيه إسترليني، والتي يُمكن أن تصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني.

جاءت هذه الخطوة في أعقاب رحيل كريستيانو رونالدو عن النادي، وكان يُنظر إلى هازارد على أنه الرجل، الذي يقود “لوس بلانكوس” إلى الأمام.

بينما تولى كريم بنزيما الكثير من مسؤولية تسجيل الأهداف؛ تأثرت مسيرة هازارد في “البرنابيو” بالإصابات.

منذ وصوله، غاب أكثر من 40 مباراة بسبب مشاكل مختلفة، وعانى من تراجع المستوى والثقة، وإذا قرّر مبابي الانضمام إلى مدريد؛ فإن ذلك سيجبر البلجيكي على إعادة اكتشاف نفسه وإجباره على اللعب في مركز مختلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى