الرياضة العالمية

مباراة أتالانتا وفالنسيا.. “الليلة” التي انتشر فيها كورونا بإيطاليا؟

في 19 فبراير الماضي وعلى ملعب السان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية تمكن أتالانتا الإيطالي من كتابة التاريخ بعدما هزم فالنسيا الإسباني بنتيجة 4 /1 في ذهاب الدور السادس عشر ضمن دوري أبطال أوروبا.

في تلك الليلة عاشت جماهير الفريق الإيطالي واحدة من اللحظات الرائعة وسط عناق المشجعين تعبيرًا عن فرحتهم بوضع أتالانتا قدما في ربع النهائي وهو الذي تحقق بالفعل بعدما فاز الأخير في إسبانيا 4/3 وتأهل عن جدارة واستحقاق.
ولكن هذه الذكرى الجميلة تحولت إلى ليلة مشئومة خاصة بعدما رجح أطباء أن تكون تلك المباراة هي السبب وراء تفشي فيروس كورونا في إيطاليا بهذه السرعة وعلى نحو غير مسبوق.

 

 

ونقلت  صحيفة “كوريير ديلو سبوت” الإيطالية، اليوم الثلاثاء، عن الطبيب فابيانو دي ماركو، مدير أمراض الرئة في مستشفى بابا جيوفاني في إيطاليا قوله، إن “مباراة أتلانتا وفالنسيا في سان سيرو كانت قنبلة بيولوجية، خصوصا أنها كانت بحضور أكثر من 40 ألف شخص من مدينة بيرجامو”.

وأكد أن “تنقل هؤلاء المشجعين بالحافلات والسيارات والقطارات أدى إلى سرعة تفشي الوباء على النحو الذي تشهده البلاد اليوم”. وكانت المباراة  قبل أيام قليلة من اكتشاف إيطاليا كابوس المرض الذي ينهش في جسدها من الشمال إلى الجنوب.

وذكرت إذاعة “كادينا سير” الإيطالية أن هذه المباراة تسببت بوفاة حوالي 500 شخص بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وتسببت كذلك في إصابة أكثر من ثلث لاعبي فالنسيا وعدد كبير من جماهيره. ولا يستطيع أحد أن ينسى مشهد عربات الجيش الإيطالي خارج بيرجامو وهي تحمل جثث الضحايا الذين أصبحوا بالآلاف.

يشار إلى إن إيطاليا أصبحت أكثر دول العالم تضررا بالفيروس من حيث عدد الوفيات الذي يقترب من 7 آلاف حالة وأكثر من 60 ألف إصابة، في كارثة إنسانية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى